مقالات مشابهة

برع برع ياتحالف.. ثورة شعبية غاضبة تشعل الجنوب ضد التحالف وحرق اطارات وقطع الشوارع الرئيسية واستنفار انتقالي اماراتي قبيل الإنتفاضة

يتصاعد غضب المواطنين في المناطق الجنوبية المحتلة من تحالف العدوان وسلطة المرتزقة التابعة له، اثر تردي الخدمات وانهيار الوضع المتزامن مع انهيار الريال اليمني والإرتفاع الجنوني للأسعار دون أن يقوم التحالف واتباعه بايقاف سقف معاناة المواطن الجنوبي.

وارتفعت الأسعار بشكل جنوني خلال الأيام الماضية بدءا من المواد الغذائية ومرورا بالأدوية وانتهاء بحليب الأطفال بعد تجاوز الدولار 1500ريال في المناطق المحتلة دون رد فعل من قبل حكومة التحالف.

ويعبر المواطن الجنوبي عن غضب باحتجاجات متفرقة في العديد من محافظات الجنوب، في عدن ولحج وأبين وتعز ودعوات جديدة لمظاهرات قادمة خلال الأسبوع القادم تمتد الى جزيرة سقطرى.

احتجاجات شعبية غاضبة في أبين

وخرج أبناء محافظة أبين، اليوم الخميس، في تظاهرة شعبية جديدة احتجاجا على استمرار تدهور الأوضاع المعيشية، في مؤشر على تصعيد السخط الشعبي ضد تحالف العدوان وحكومة المرتزقة الموالية له. ورفع المحتجون الذين خرجوا في مدينة زنجبار، المركز الإداري للمحافظة، شعارات ورددوا هتافات ضد تحالف العدوان السعودي الإماراتي ومرتزقته، مطالبين إياهم بالرحيل من مختلف المناطق.

مواطنون غاضبون يقطعون الشارع الرئيسي

هذا وتصاعدت وتيرة الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في لحج، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية. وأوضحت مصادر محلية أن مواطنين غاضبين في صبر بلحج قطعوا الشارع الرئيس احتجاجًا على انقطاعات الكهرباء وتردي الخدمات، في ظل فشل وعجز حكومة معين الموالية للتحالف السعودي الإماراتي.

وخرج اليوم محتجون في مدينة زنجبار، المركز الإداري لمحافظة أبين، رافعين شعارات ورددوا هتافات ضد التحالف السعودي الإماراتي وفصائله، مطالبين إياهم بالرحيل من مختلف المناطق.

برع برع يا تحالف

وكان خرجت مسيرة جماهيرية جديدة، الأربعاء، جابت شوارع مدينة عدن، هتف خلالها المحتجون بشعارات: “برع برع يا تحالف”، في تأكيد منهم على رفضهم بقاء تحالف العدوان في عدن وتحميله مسؤولية ما آلت إليه الأمور من أوضاع معيشية صعبة.

وتداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لتظاهرة خرجت في مديرية كريتر، في ظل تفاقم معاناة المواطنين بشكل غير مسبوق نتيجة الانهيار الشامل في كافة القطاعات وعلى رأسها الاقتصادية والخدمية.

انفلات أمني

وتشهد مناطق الجنوب التي يسيطر عليها تحالف العدوان ومرتزقته انفلات امني حاد، حيث عثر مواطنون في مديرية المعافر بمحافظة تعز، جنوب غرب محافظة تعز، على جثة شاب مشنوقًا.

وأوضحت مصادر محلية أن الأهالي وجدوا الشاب مشنوقا على جذع إحدى الأشجار بالقرب من منزله، فيما لم يعرف ما إذا كان الشاب قد انتحر أم أنه تعرض لعملية قتل. وعثر أهالي مدينة عتق المركز الإداري لمحافظة شبوة، جنوبي اليمن، أمس الأربعاء، على شاب مشنوقاً، في ظل تصاعد حالات الانتحار بسبب انهيار الأوضاع المعيشية في مناطق سيطرة التحالف وفصائله.

هذا واقدم مواطن في محافظة شبوة باطلاق النار على اخته وابنتها ما ادى الى وفاة الاولى على الفور. وقالت مصادر بالمحافظة التي تقع تحت سلطة الاحتلال وادواته ‏ان مواطن يدعى عبدالناصر اطلق النار على أخته وبنتها في حي ريدان بمدينه العليا بيحان.

واضافت ان القاتل منع اقتراب اي شخص لاسعاف المصابتين واطلق النار على اثنين من الاقارب حاولوا الاقتراب من الاخت التي ظلت تنزف حتى فارقت الحياه فيما اصيبت في الحادثه 3 اشخاص اخرين من الاقارب. وتنشط في المحافظة عصابات تهريب الشبو المخدرة بتشجيع كامل من مليشيا لاحتلال الاماراتي السعودي مما زاد من انتشار جريمة القتل في اوساط المجتمع.

استنفار إماراتي قبيل انتفاضة مرتقبة

على ذات السياق، انتشرت قوات إماراتية وقوات من المجلس الانتقالي الجنوبي في شوارع مدينة حديبو بعد الدعوة إلى احتجاجات شعبية، مطلع الأسبوع القادم، تنديداً بتدهور الأوضاع المعيشية وغياب خدمات حكومة المرتزقة. وبحسب المصادر فإن المسؤول الإماراتي في الجزيرة خلفان المزروعي وجه بانتشار القوات في محاولة لترهيب المواطنين من الخروج للمطالبة برحيل الإمارات.

ودعت اللجنة التحضيرية للاحتجاجات، إلى الخروج في تظاهرات شعبية حاشدة ضد تحالف العدوان وسلطات المرتزقة التابعة له تنديدا بتدهور العملة الوطنية وانعدام الخدمات.

ويعيش الاقتصاد اليمني في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف انهيار واسع أثر بشكل مباشر على كافة الخدمات المعيشية مما فاقم من معاناة المواطنين هناك، حيث تعدى سعر الدولار الواحد أمام الريال حاجز 1500 ريال، في ظل وعود سعودية وإماراتية شكلية بدعم الاقتصاد، فيما توقع اقتصاديون باستمرار انهيار الريال.