مقالات مشابهة

مواطن من أبناء المناطق الشمالية يسرد قصته: تعرضت للضرب والنهب في نقطة أمنية بعدن

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، قصة مواطن يعمل سواق، ينتمي للمحافظات الشمالية تعرض للنهب والضرب تحت تهديد السلاح في مدينة عدن الخاضعة لسيطرة التحالف ومرتزقته.

وتداول ناشطون صورة محادثة مصورة كان يتحدث فيها لأحد أصدقاءه، شرح فيها حقيقة ما تعرض له حيث قال إن لديه سيارة نوع “برادو” وهو يعمل على توصيل “الزبائن من صنعاء إلى عدن، مشيرا إلى أنه تم إيقافه من قبل نقطة أمنية بجولة “القاهرة” وأمروه بالنزول من على سيارته رغم أنه أطلعهم بأوراقه التي توضح طبيعة عمله.

وأشار إلى أن النقطة الأمنية ظلت تفتش السيارة “نصف ساعة” بينما كان “الزبون” لا زال عليها ”مؤكدا أنهم أخذوا منه مبالغ مالية من فئات الدولار والسعودي وأيضا اليمني، مشيرا إلى أنه سمع أحد أفراد النقطة الأمنية يقول: هذا يسب الانتقالي وإلا ما يتحرك إلا بخمسمئة ألف”، ولم يسمعوه رغم استجدائه لهم التأكيد أنه مجرد “سواق”.

وأضاف المواطن الذي لم يذكر أسمه أنه تعرض للضرب بعد تفتيش السيارة وتلفونه وتلفون “الزبون” وتعرض الأخير لعملية النهب، مؤكدا أنه لن يعيش “يوم واحد إذا واحد في صنعاء يفعل هكذا” في إشارة إلى ما تتمتع به صنعاء من أمن على خلاف مدينة عدن.

وتعيش مناطق سيطرة مرتزقة التحالف انفلات أمني واسع، حيث سبق وأن تعرض مواطنين من مختلف المناطق اليمني للنهب والاعتداء وأيضا للقتل.