مقالات مشابهة

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل العدرسي وآل الأصوع بـ عمران

أنهى صلح قبلي بمحافظة عمران، اليوم الإثنين، قضية قتل وقعت قبل عامين بين آل العدرسي وآل الأصوع، راح ضحيتها المجني عليه عيدروس صالح محمد العدرسي.

وخلال الصلح القبلي الذي حضره عضو مجلس الشورى محسن عمران وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس وقاده وكيل وزارة الداخلية اللواء أحمد علي جعفر، وأعضاء لجنة الوساطة العميد حامد القرم والعقيد محمد الحوري، والمشايخ أحسن الحمزي، وسليم الخولاني وشرف المتوكل، ومنير المعافا، وبدري العنوة، أعلن أولياء دم المجني عليه عيدروس العدرسي العفو عن الجناة من أل الاصوع لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وأشادت لجنة الوساطة بعفو آل العدرسي عن الجناة في هذه القضية استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى في إصلاح ذات البين ومعالجة القضايا المجتمعية بطرق أخوية.

وأكدوا أن تنازل أولياء الدم عن الجناة وعفوهم من شيم القبائل اليمنية، لافتين إلى أن العفو في هذه القضية يأتي إنطلاقاً من الحرص على لم شمل وحل القضايا المجتمعية بروح التسامح والأخوة وتقديراً للجنة الوساطة والمشايخ الحاضرين الصلح. وأشاروا إلى أن معالجة القضايا المجتمعية، تعزز من تماسك الجبهة الداخلية والنسيج الاجتماعي والتفرغ لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

وأكد المشايخ الحاضرون، أهمية تعزيز التلاحم في أوساط ابناء اليمن ونبذ الخلافات والتوجه لمواجهة العدوان والدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله، حاثين على توحيد الصفوف وتجاوز الخلافات ولم الجراح في ظل ما يمر به الوطن من عدوان وحصار.

حضر الصلح مدير مديرية خمر وائل أبو حلفة والمشايخ خالد الأعذل وسمير أبو هادي وفايز العرمزة وعبداللطيف العرمزة ومحمد السودي وعدد من مشايخ ووجهاء مديرية خمر.