مقالات مشابهة

مفتي الديار اليمنية: العدوان على اليمن وحصاره ضريبة موقفه الصلب من قضايا الأمة

أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، أن ما يعانيه الشعب اليمني من حصار وعدوان طوال 8 سنوات هو ضريبة يدفعها نتيجة موقفه الصلب والصادق تجاه قضايا الأمة وفي مقدمها القضية الفلسطينية.

وفي كلمة له، خلال مؤتمر (نداء الأقصى الثاني)، المنعقد بكربلاء في العراق، بمشاركة وفود من 65 دولة، قال المفتي شرف الدين: إن ما يرفعه الشعب اليمني من شعار “براءة من أمريكا وإسرائيل” هو تعبير عن رفض السياسات الامبريالية الأمريكية الإسرائيلية.

وأضاف: أن الفتن التي تشتعل في أكثر من دولة إسلامية وعربية وراءها أمريكا وإسرائيل لترسيخ التواجد الإسرائيلي وإلهاء شعوب المنطقة بعضها ببعض. وأشار إلى أن رفع الشعار في اليمن جاء نتيجة هذا الوضع لرفض الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية ولخلق وعي لدى شعوب المنطقة تجاه هذا الخطر الداهم.

وشدد المفتي شرف الدين على أهمية إدانة التطبيع مع الكيان الصهيوني، متوجهاً بالشكر إلى الشعب العراقي ممثلا بمجلس النواب الذي أقر قانونًا بتجريم وتحريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، مؤكداً أنها وقفة متقدمة للشعب العراقي. وتابع: أن “العلماء مسؤولون أمام الله تجاه القضية الفلسطينية وتجاه أي قضية يمكن أن نتحرك فيها من أجل نصرة المستضعفين”.

كما أكد المفتي شرف الدين أن الزخم الكبير الذي نشاهده اليوم في أربعينية الإمام الحسين ينبغي توظيفه لخلق الوعي تجاه المخاطر التي تحيقها أمريكا وإسرائيل في المنطقة والسعي لإخراج التواجد الأجنبي.

وكان البيان الختامي لمؤتمر (نداء الأقصى الثاني)، أكد على ضرورة رفض التطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني بكافة أشكاله، مشدداً على أن فلسطين هي محور الصراع.