مقالات مشابهة

أزمة الكهرباء تشعل غضب المواطنين في لحج ودعوات للنفير العام ضد التواجد الأجنبي في شبوة

أشعلت أزمة الكهرباء التي تضرب عددا كبيرا من المحافظات الخاضعة لسيطرة تحالف العدوان ومرتزقته غضبا شعبيا كبيرا في محافظة لحج.

وبدأ عدد من سكان أحياء مديرية الحوطة المركز الإداري للمحافظة بالخروج في مظاهرات غاضبة للتنديد بأزمة انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم. يتزامن ذلك مع تفاقم أزمة الكهرباء في المحافظة ووصول ساعات انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من ١٨ ساعة انطفاء يوميا.

وشهدت التظاهرات الغاضبة ترديد شعارات حملت تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن أزمة الكهرباء داعية لسرعة حلها وبشكل عاجل.

دعوات للنفير العام ضد التواجد الأجنبي في شبوة

على صعيد اخر، توجه محافظ شبوة في سلطة صنعاء “عوض محمد بن فريد العولقي” بدعوة للنفير العام ضد التواجد الأجنبي في مختلف مديريات المحافظة. ودعا العولقي جميع قبائل وأبناء المحافظات الجنوبية إلى النفير ومواجهة قوى القوى الأجنبية على الأرض والإعداد لذلك.

واوضح المحافظ في تعليق صحفي أن “التدخل البريطاني الأمريكي في جنوب اليمن وانتشار المارينز الأمريكي في غيل باوزير ومدينة سيئون بحضرموت تطور خطير، يعكس مساعي أمريكا وبريطانيا للسيطرة المباشرة على المحافظات الجنوبية”.

وأكد العولقي أن” التواجد الأجنبي والقواعد العسكرية في محافظات عدن ولحج وأبين وشبوة والمهرة وسقطرى وحضرموت يكشف أهداف أمريكا وبريطانيا التي تعمل على إطالة الحرب والحصار وتقويض الجهود الإقليمية والدولية الرامية إحلال السلام في اليمن”.

وشدد المحافظ أنه “يجب على أبناء المحافظات الجنوبية الانتصار لتاريخهم المشرف، والوفاء لتضحيات شهداء مقاومة الاحتلال عبر التاريخ وبنفس العزيمة والإصرار لمواجهة الاحتلال الجديد الذي تناسى أن اليمن كان وما يزال وسيبقى مقبرة للغزاة والمستعمرين”حد قوله وتوصيفه.