مقالات مشابهة

الرحالة العماني الشريقي ينفي مزاعم المرتزقة بطريقة دخوله إلى مأرب وناشطون يكشفون سبب الاعتقال

نفى الرحال العماني حارث الشريقي ادعاءات وأكاذيب مرتزقة العدوان وينسف روايتهم حول ظروف وعملية اعتقاله في المنفذ بمأرب.

وزعمت سلطات المرتزقة في مأرب أن اعتقالها للرحالة العماني كان بسبب دخوله إلى اليمن بطريقة غير قانونية وأنه لا يحمل جواز سفر.

وقال الشريفي لاذاعة الوصال العمانية إجراءتي سليمة في دخولي للمنفذ حسب القوانين الموجودة في المنفذ، حيث يتم حجز الجواز في حالة دخلت بسيارتك ويعطوك تصريح. واضاف الشريقي للأسف زميلي اليمني لم يتم الإفراج عنه، وكنت أتمنى ما أرجع بدونه لأنه أنا لي خبرته يجي معي، وهو كذلك لديه عائلة هنا في عُمان.

وكان نفى الصحفي أحمد فوزي هذه المزاعم مؤكدا أن الشريفي حصل على تصريح دخول من المنفذ. وقال فوزي إن العادة أنه إذا دخلت بسيارتك من أي منفذ يمني فيتوجب عليك إما أن تصدر كرت يسمى “تريبتيك” ويعتبر تصريح للزيارة ويتم احتجاز الجواز لضمان خروج السيارة التي لم يدفع جماركها وتعود إلى المنفذ، أو تدفع جمارك للسيارة التي دخلت بها.

وأضاف فوزي: إن الإجراء الذي قام به الرحال الشريقي اجراء قانوني وسليم وهذه الاجراءات معروفة عند أصحاب الجمارك الا إذا كانت مارب قد أصبحت دولة ولها قوانين مختلفة عن قوانين الجمهورية اليمنية.

واعتقلت السلطات الأمنية في مأرب الرحالة الشريفي منذ يومين، فيما كشف ناشطون أن سبب اعتقال الرحالة العماني هو مروره من مناطق سيطرة صنعاء.