مقالات مشابهة

مظاهرة شبابية غاضبة في عدن تطالب بطرد تحالف العدوان

شهدت محافظة عدن، خلال الساعات القليلة الماضية، خروج مظاهرة غاضبة تنديداً بتدهور الأوضاع المعيشية والأمنية في المحافظة الخاضعة لسيطرة تحالف العدوان ومرتزقته مطالبة بطرد الأخير.

وشهدت حافة القطيع في منطقة كريتر القريبة من قصر معاشيق الرئاسي خروج مظاهرة رددت النشيد الوطني الوحدوي ورفعت شعارات وهتافات منددة بالأزمة المعيشية والأمنية ومطالبة بطرد التحالف.

وخلال الأيام الماضية رصدت عدد من وسائل الإعلام الجنوبية ارتفاعاً كبيراً في سعر كوب الشاي في محافظة عدن الخاضعة لسيطرة التحالف والتي تشهد موجة غلاء كبيرة.

ووفقاً لوسائل الإعلام الجنوبي ومن بينها موقع “كريتر سكاي” فقد وصل سعر قلص الشاي مع الحليب في عددٍ من بوافي محافظة عدن، يوم الأربعاء، إلى 300 ريال للكوب الواحد فيما وصل سعر القلص الأحمر إلى 200 ريال.

هذا وكانت قد شهدت محافظة عدن، ارتفاعات جنونية في أسعار الخضروات والفاكهة تزامناً مع ارتفاعات أخرى في أسعار المواد الغذائية عامة خلال الأيام الفائتة.

ووصل سعر الخضروات في عدن إلى أرقام قياسية إذ وصل سعر البطاطا لقرابة 1700 ريال للكيلو الواحد فيما وصلت مادة “الباذنجان” إلى أكثر من 1800 ريال للكيلو الواحد ووصل سعر البسباس لأكثر من 2500 ريال للكيلو الواحد أيضاً.

بدورها شهدت أسعار الفاكهة هي الأخرى ارتفاعات جنونية إذ وصل سعر الكيلو الواحد فقط من العنب إلى قرابة 3 آلاف ريال في عددٍ من أسواق المدينة في مقدمتها سوق التواهي.

تزامن ذلك مع موجة غلاء جديدة تضرب المحافظة كانت سبباً في وصول أسعار المواد الغذائية وفي مقدمتها الدقيق والزيت إلى مستويات قياسية.