مقالات مشابهة

وزير الدفاع: صنعاء تصنع تاريخًا جديدا للشعب اليمني ونحن أقوياء ونستطيع أن نفرض وجودنا على الساحة العالمية

شارك وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي بكلمة خلال العرض العسكري المهيب الذي اقيم اليوم في العاصمة صنعاء بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 21 سبتمبر.

وقال وزير الدفاع: صنعاء عاصمة الصمود والتحدي تصدرت الموقف وبكل ثقة نؤكد أن صنعاء قدر لها أن تتحمل أعباء المتغيرات، وأن صنعاء تصنع تاريخًا جديدا للشعب اليمني والمنطقة بقيادة سيد القول والفعل السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

وأضاف العاطفي: نقول لأبناء شعبنا بأن يتوحدوا ضد أعدائهم لإنجاز الاستحقاقات التاريخية والوطنية في هذه المرحلة الحساسة، ويجب أن نضحي من أجل أجيالنا القادمة وأن نعي طبيعة هذه المرحلة وما يخططه العدوان من مؤامرات لاستهداف شعبنا، مؤكدا: نحن أقوياء ونستطيع أن نفرض وجودنا على الساحة العالمية.

وأكد وزير الدفاع أن الموقف الراهن والتحديات الشاخصة تقتضي أن نكون على وعي تام للتصدي لهذه التحديات وأن نكون في مستوى القيمة العظيمة لليمن، مشيراً أن اليمن مرت بمرحلة فارقة واتضحت الرؤية للجميع، ونحن اليوم في مرحلة الدولة الحضارية المستقلة المحررة من كل التبعيات.

ولفت الى ان من استطاع أن يبني القوات المسلحة بهذا المستوى العالي بزمن قياسي في أقل الإمكانيات، قادر على بناء مختلف مؤسسات الدولة والنهوض باليمن في مختلف المجالات مؤكدا أن قائد الثورة قادر على قيادة الأمة في المرحلة القادمة سلمًا كانت أو حربًا.

وأشار العاطفي الى أن اليمن ركيزة للاستقرار الإقليمي والدولي فالاستقرار في اليمن يخدم المنطقة، وحصار اليمنيين ونهب ثرواتهم سيكون له تبعات على مستوى المنطقة والعالم، وأن على حكام تحالف العدوان ألا ينخدعوا بالكيان الصهيوني وأن يتلقفوا مبادرات القيادة اليمنية في صنعاء، ومؤكداً أن جزرنا وبحارنا ومضيق باب المندب ستكون لليمن كلمتها المسموعة فيها شاء من شاء وابى من ابى.

وحيّ وزير الدفاع نضال الإحوة في المحافظات المحتلة ضد الاحتلال الأجنبي وأكد الوقوف إلى جانبهم حتى تحرير كل شبر محتل من أرضنا، مشيراً الى ان على الغزاة والمحتلين إدراك أننا لن نقبل بتواجدهم في أراضينا وإلا فسيكونون على موعد مع براكين الغضب اليمني

وأكد وزير الدفاع الجهوزية التامة لخوض المعارك دفاعا عن الوطن والشعب في حال لم يلتزم العدوان بمتطلبات السلام المشرف الذي يحقق تطلعات شعبنا المشروعة والمحقة والعادلة، مؤكداً لا سلام دون إنهاء العدوان ورفع الحصار ورحيل القوات الأجنبية ولا سلام دون تحقيق مطالب شعبنا.

وقال سنضاعف مستوى جاهزيتنا القتالية خلال الأسابيع والأشهر المقبلة ضمن الاستجابة العملية والمسؤولة للتعامل الحازم والرادع مع أي تطورات، ملفتا الى أن الشعب يؤمن بأن السلام لم ولن يتحقق إلا بفرض معادلات عسكرية رادعة تجبر العدو على الخضوع لكافة المطالب المشروعة والعادلة.

وشهدت العاصمة اليمنية صنعاء، صباح اليوم الخميس، عرضًا عسكريًا مهيبا وصِف بأنه الأضخم منذ عام 2014م وتزامن مع احتفالات صنعاء بذكرى التاسعة لثورة 21 سبتمبر. شاركت فيه مختلف وحدات ألوية القوات المسلحة، وكشف فيه ترسانة من الأسلحة المتطورة والاستراتيجية الجديدة والمتنوعة التي دخلت الخدمة مؤخرًا.