مقالات مشابهة

بمناسبة المولد النبوي.. الافراج عن 586 سجينا في الأمانة وتعز والحديدة

أفرجت النيابة العامة في أمانة العاصمة، اليوم، عن 199 سجينا؛ تنفيذا لتوجيهات النائب العام؛ بمناسبة المولد النبوي الشريف للعام 1445 هجرية.

جاء ذلك خلال النزول الميداني لرؤساء نيابات، الأموال العامة القاضي عبدالله المهدي، وشمال الامانة، القاضي أحمد أبو منصر وجنوب الأمانة القاضي أحمد القيز، ووكلاء النيابات إلى السجون الاحتياطية ومراكز التوقيف بأقسام الشرطة والمناطق الامنية بالعاصمة صنعاء.

واطلع رؤساء ووكلاء النيابات على أوضاع أكثر من الف وخمسين سجينا وموقوفا على ذمة قضايا جنائية، رهن التحقيق، و محكومين بعقوبات سالبة للحرية.

وأكد رؤساء النيابات، استمرار النزول الميداني للسجون وسرعة التصرف بالقضايا خصوصًا التي على ذمتها سجناء حسب خطة النيابة وتوجهات القيادة الثورية ورئيس المجلس السياسي الأعلى في السير على نهج الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم في إنصاف الناس وتحقيق العدالة.

تعز

وفي محافظة تعز أقرت النيابة العامة الافراج، عن 229 سجينا؛ تنفيذا لتوجيهات النائب العام؛ بمناسبة المولد النبوي الشريف للعام 1445 هجرية. وأوضح رئيس نيابة الاستئناف بتعز القاضي عبدالرقيب المجيدي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية أن قرارات الإفراج اتخذت اثناء النزول الميداني لرئيس ووكلاء النيابات إلى السجون الاحتياطية ومراكز التوقيف بأقسام الشرطة والمناطق الامنية بالمحافظة.

وأشار إلى أنه تم الاطلاع على أوضاع أكثر من الف سجين وموقوف على ذمة قضايا جنائية، ورهن التحقيق، ومحكومين في قضايا بالحبس وليس عليهم حقوق خاصة للغير، ولا تشكل قضاياهم خطورة على المجتمع.

ولفت إلى استمرار النزول للسجون الذي بدأ مطلع صفر الماضي، وسرعة التصرف بالقضايا التي على ذمتها سجناء حسب خطة النيابة وترجمة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي في تقريب العدالة من المواطنين، والتأسي بنبي الرحمة صلوات الله عليه على آله وسلم والسير على نهجه القويم في إنصاف الناس.

الحديدة

وفي محافظة الحديدة أقرت النيابة العامة الإفراج عن 158 سجينا، تنفيذا لتوجيهات النائب العام، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف. وأوضح رئيس نيابة استئناف محافظة الحديدة القاضي هادي عيضه، لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أن قرارات الإفراج جاءت خلال النزول الميداني لرئيس النيابة ووكلاء النيابات في المحافظة إلى الإصلاحية المركزية والسجون الاحتياطية ومراكز التوقيف في مدينة الحديدة والمديريات.

وأشار إلى ان النزول الميداني للسجون مستمر للتأكد من سلامة الإجراءات والإفراج عن السجناء ممن قضوا ثلاثة ارباع مدة العقوبة بالحبس وليس عليهم حقوق خاصة للغير وثبت حسن سيرتهم وسلوكهم والعمل على سرعة التصرف بالقضايا خصوصا التي على ذمتها مساجين، ومتابعة المحالة منها إلى المحاكم للبت فيها.