مقالات مشابهة

العراق.. الطائرات الحربية التركية تقصف 20 هدفاً في العراق والرئاسات الأربع تؤكد رفض أي عدوان

حزب العمّال الكردستاني المستهدف في الغارات التركية كان تبنّى، اليوم الأحد، الهجوم الانتحاري الذي وقع اليوم الأحد بالقرب من المديرية العامة للأمن، التابعة لوزارة الداخلية التركية وسط العاصمة أنقرة.

أفاد مراسل الميادين في العراق بأنّ الطائرات الحربية التركية نفذت، مساء اليوم الأحد، قصفاً جوياً على منطقة متين في دهوك شمالي العراق.

ولاحقاً، أعلنت وزارة الدفاع التركية أنّ قواتها نفذت ضربات جوية في شمالي العراق، مؤكدة أنها دمرت 20 هدفاً لحزب العمال الكردستاني عبر غارات جوية.

وكان حزب العمّال الكردستاني تبنّى، اليوم الأحد، الهجوم الانتحاري الذي وقع اليوم الأحد بالقرب من المديرية العامة للأمن، التابعة لوزارة الداخلية التركية وسط العاصمة أنقرة.

وقال الحزب لوكالة “إيه إن إف” القريبة من الحزب، إنّ “عملاً فدائياً نُفّذ ضد وزارة الداخلية التركية من جانب فريق تابع للواء الخالدين”.

الرئاسات الأربع

هذا وأصدر الرئاسات الأربع بيانا أكدوا فيه رفضهم أي عدوان يستهدف الأراضي العراقية كونه يتنافى مع مبادئ حسن الجوار، ويهدد الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة.

وشدد الاجتماع على أنّ حلّ الإشكاليات والاختلاف يتم عبر الحوار والتفاهمات والتعاون والتنسيق المشترك. كما أعربوا عن تعازيهم ومواساتهم لعوائل ضحايا حادثة الحمدانية وتمنياتهم للمصابين بالشفاء العاجل.