مقالات مشابهة

الكويت: بمشاركة نواب برلمانيين.. تظاهرة حاشدة دعماً لغزة وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي

تظاهر مئات المواطنين برفقة وزير التجارة والصناعة الكويتي ونواب حاليين وسابقين مساء أمس الجمعة في العاصمة الكويت، معربين عن دعمهم لقطاع غزة، ومنددين بالعدوان الإسرائيلي المستمر.

وردّد المشاركون في المظاهرة التي شهدتها ساحة الإدارة بالقرب من مبنى البرلمان، شعارات مؤيدة لحركة “حماس” منها: “يا سرايا ويا قسام.. الانتقام الانتقام” و”يا قسام يا حبيب.. اقصف دمر تل أبيب” و”كلمة حق وأمانة.. التطبيع خيانة”.

كما رفع المتظاهرون شعارات منها “أمريكا رأس الحية” و”الخزي والعار لصهاينة العرب” و”من الكويت تحية يا غزتنا الأبية” و”كلنا من أجل القدس” و”تحية للشعب الفلسطيني”.

وقال وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان لوسائل إعلام محلية، إن وجوده في التظاهرة “وجود شخصي لكنه مستمد من الموقف الحكومي”.

وأضاف أن “موقف الكويت تجاه القضايا الإنسانية والعروبية “لا يمكن تجزئته ولا يقبل الحياد”، مؤكدا أن “الشعب الفلسطيني يتعرض في غزة للتطهير وللإبادة ولا بد من التحرك”.

ويواصل كيان الاحتلال الاسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي، حيث تقوم الطائرات الحربية بتوجيه غارات جوية على جميع أنحاء القطاع، مخلفة دمارا واسعا في منازل المواطنين.