مقالات مشابهة

بالفيديو.. إصابات ونزوح.. نداءات استغاثة في المهرة مع وصول تأثيرات “إعصار تيج”

وجه مواطنون يمنيون نداءات استغاثة في عدد من المديريات في محافظة المهرة مطالبين بسرعة التدخل لإنقاذ العالقيين في مناطق مختلفة عقب إعلان الهلال الأحمر في المحافظة عدم قدرته الوصول للمتضررين.

وقال الهلال الأحمر في محافظة المهرة “يؤسفنا أن نبلغكم أن فرق الطوارئ والسيارات التابعة لنا أصبحت غير قادرة على الوصول للمتضررين من إعصار ‎تيج “.

وأعلنت مراصد جوية عن وصول كمية الأمطار التي هطلت على ‎المهرة ل 36 ملم والرياح الشديدة وصلت إلى أكثر من 40 عقدة وفقا لمحطات الرصد الجوي.

وتوقعت محطات الرصد الجوي تحول العاصفة الإعصارية الشديدة إلى منخفض جوي غدا الثلاثاء وهطول أمطار شديدة الغزارة في محافظات المهرة ‎وحضرموت وشبوة.

وقال الناطق الرسمي باسم اعتصام المهرة السلمي في المهرة، علي مبارك محامد في منشور على صفحته فيسبوك إن “الوضع في عاصمة المحافظة الغيضة لا يقل خطورة من مديرية حصوين ففي الغيضة الأمطار مستمرة مصحوبة برياح شديدة من عصر اليوم إلى الآن وهناك سيول جارفة ويتوقع اشتداد الأمطار خلال الساعات القادمة مع الحالة المدارية لاعصار تيج”.

وأضاف “الوضع كارثي في المناطق داخل الغيضة المحاصرة بالسيول في العبري وحافة السادة وكلشات وكل أحياء الغيضة تستغيث الآن وتناشد الدفاع المدني بالتدخل”.

وتابع “مع الأسف يظهر أن الدفاع المدني أصبح عاجزاً عن الوصول إلى كثير من المناطق داخل الغيضة وفي المديريات مع إعلان الهلال الأحمر اليمني أن الفرق والسيارات أصبحت عاجزة بسبب الامطار الغزيرة والسيول الكبيرة”.

وقال مصادر خاصة للخبر اليمني، أن الحالة الجوية أدت إلى “غرق عدد من السيارات في وسط مدينة الغيضة وسيول الأمطار تحاصر مواطنين في منطقة محيفيف وشحوح والعبري بالمهرة”.

وكشفت مصادر ميدانية عن إصابة أربعة أشخاص نتيجة جرف سيارة وانهيار سور أحد المنازل على إحدى العائلات وتضرر عدد من الأسر ونزوح الكثير في حصوين عقب تهدم منازلهم.