مقالات مشابهة

أمير قطر يهاجم كيان العدو الإسرائيلي وينتقد الغرب والأخيرة تنقض وساطة قطرية

شن امير قطر، اليوم الثلاثاء، هجوم غير مسبوق على الدول الغربية الداعمة للاحتلال الإسرائيلي. يأتي ذلك وسط صمت عربي رسمي مطبق. وانتقد الأمير تميم بن حمد ال ثاني والذي نجحت بلاده بإبرام صفقات بين أمريكا وحماس وإسرائيل الحرب على غزة والتي قال انها تجاوزت كل الحدود.

واشار تميم خلال افتتاحه جلسة لمجلس الشورى في بلاده إلى انه لا ينبغي ان تمنح إسرائيل ضوء اخضر غير مشروط واجازة غير مقيدة للقتل داعيا إلى وقف اطلاق النار فورا. واستهجن الأمير القطري ما وصفه باستخدام قطع الماء والكهرباء والدواء والغذاء كأداة حرب في عصرنا الحاضر، مطالبا بوقفة جادة إقليميا ودوليا لوقف التصعيد الذي يهدد المنطقة باسرها.

واعتبر امير قطر حل الدولتين وقيام الدولة الفلسطينية بحدود 1967 وعاصمته القدس الضامن للأمن والاستقرار في الأراضي المحتلة. وكان امير قطر قد انسحب مؤخرا من قمة استضافته مصر للسلام وعصفت بها خلافات اثر محاولة اطراف غربية لشرعنة الجرائم الإسرائيلية ببيان يؤيد حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها.

وتميم يعد اول امير عربي يخرج عن الصمت المطبق جراء ما يحدث وقطر تعد واحدة من بضعة دول خليجية لا تزال تعارض التطبيع مع إسرائيل.

نقض إسرائيلي لوساطة قطرية

هذا ونقض كيان العدو الإسرائيلي، وساطة قادتها قطر. وأفادت مصادر فلسطينية بأن الاحتلال واصل خرق اتفاق رعته الدوحة وتم بموجبه اطلاق اسرى.

وتضمن الاتفاق، وفق المصادر، السماح بدخول الوقود إلى قطاع غزة حيث تواجه المرافق الصحية ازمة مع نفاده منذ يومين إضافة إلى شروط أخرى.

وكانت المقاومة الفلسطينية أعلنت تنفيذ الجزء الخاص بها من الاتفاق بإطلاق اسيرتين إسرائيليتين في حين واصل الاحتلال قصف الاحياء السكنية فوق ساكنيها إضافة إلى استمرار الحصار وقطع الماء والدواء والكهرباء والغذاء عن السكان.

وكان امير قطع هاجم في وقت سابق اليوم استمرار استخدام الحصار وقطع الكهرباء والمياه والغذاء والدواء عن القطاع وطالب بالتفاف إقليمي ودولي لوقف التصعيد في خطاب عد الأول من نوعه من قبل امير عربي.

ونجحت قطر خلال الايام الماضية من ابرام صفقتين احدهما بين أمريكا وحماس وتكللت بإطلاق مستوطنتين وثانية بين حماس والكيان الصهيوني.