مقالات مشابهة

إعلام عبري: دخول اليمن يدفع إسرائيل لرفع وتيرة التسليح عالياً و750 مليون دولار لتطوير الدفاعات وشراء مسيرات

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن دخول اليمن خط المعركة على الكيان الإسرائيلي، جعل الأخير يجري تغييرات كبيرة ولافتة في استراتيجيته الدفاعية ورفع الوتيرة عالياً لدعم التسليح وتطوير الدفاعات.

ونشر موقع “يانت” العبري، إن الكيان يقوم بنشاط عالي بشراء القنابل والصواريخ والطائرات بدون طيار وأسلحة أخرى وذلك استعداداً للقتال على عدة جبهات، مضيفاً إن السبب في رفع هذه الوتيرة عالياً هو “إعلان اليمن الحرب وقيام الحوثيين اليمنيين بإطلاق طائرات مسيرة وصواريخ باليستية وصواريخ كروز على إسرائيل”.

وكشف الموقع أن سلطات كيان العدو الإسرائيلية أنفقت حتى الآن حوالي 1.5 مليار دولار على شراء الأسلحة التي ينتجها المجمع الصناعي العسكري الإسرائيلي وشراء الأسلحة من دول أجنبية أيضاً، وأن هذه الأسلحة التي يجري شراؤها تستخدم في ساحة القتال.

وفيما يخص اليمن، كشف الموقع إن إسرائيل رفعت وتيرة دعم هيئة تطوير الأسلحة والبنية التحتية التكنولوجية التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية، بعد الهجمات التي بدأت تتعرض لها إسرائيل من اليمن بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية والمجنحة، مضيفاً إن إسرائيل أمرت هيئة تطوير الأسلحة بوزارة الدفاع باستثمار أكثر من 750 مليون دولار في تطوير إجراءات لتعزيز القدرات الدفاعية لمواجهة الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.

وجاء في تقرير الموقع إن دخول اليمن وتعدد الجبهات على الكيان الإسرائيلي، دفع الأخيرة إلى تحويل 651 منشأة صناعية مدنية إلى العمل في الإنتاج الحربي، كما قامت السلطات الإسرائيلية بمصادرة آلاف الشاحنات والسيارات المدنية لاستخدامها كمعدات عسكرية.