مقالات مشابهة

تحشيد أمريكي لمعركة المندب وهرمز وصنعاء تدعو لتعجيل المواجهة الشاملة

دعت صنعاء، اليوم الاثنين، محور المقاومة لتعجيل المواجهة مع قوات الاحتلال الأمريكي – الغربي الجديد للمنطقة.. يتزامن ذلك مع تكثيف الولايات المتحدة تعزيزاتها العسكرية في المنطقة تمهيدا لمعركة أوسع للسيطرة على اهم مقدرات الامة.

واعتبر محمد البخيتي، عضو المكتب السياسي لانصار الله ومتحدث لجنة المصالحة الوطنية، في رسالة خصصها لمحور المقاومة، تأجيل المعركة طلبا للسلامة بمثابة منح العدو حق التحكم بمجرياتها وبطريقة تخدم مصالحه. واشار البخيتي في تغريدة مطولة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن المعركة الشاملة والتي ستحدد مصير المنطقة تلوح بالآفق ولا سبيل لتجنبها.

وتأتي دعوة البخيتي عشية استمرار الولايات المتحدة بإرسال اساطيلها البحرية إلى البحر الأحمر والخليج. وأكدت وزارة الدفاع الامريكية عبور الغواصة النووية “اوهايو” قناة السويس في طريقها إلى البحر الأحمر لدعم قواتها المتمركزة في الخليج.

وارسال الغواصة النووية يأتي بعد أيام قليلة على إعادة نشر القوات الامريكية بوارج في البحر الأحمر ابرزها حاملة الطائرات ايزنهاور والسفينة البرمائية باتان والمدمرة كارني.

والتحشيد الامريكية المتزامن مع دخول صنعاء على خط المواجهة في الأراضي الفلسطينية بهجمات متعددة على كيان العدو الإسرائيلي ضمن ترتيبات لمعركة واسعة في المنطقة بات يستقرائها خبراء وتهدف واشنطن من خلالها للسيطرة على الممرات البحرية الهامة في باب المندب وهرمز.

والخطة الامريكية ضمن الحرب التي بداتها أمريكا وإسرائيل من الأراضي المحتلة وتهدف من خلالها لتأمين الخط الاقتصادي الجديد الذي دشنه الرئيس الأمريكي في قمة العشرين من الهند ويربط الشرق بالغرب عبر دول خليجية وإسرائيل.