مقالات مشابهة

لليوم الثالث.. قطع طريق دولي في أبين احتجاجا على “الجبايات” وفرض جرعة جديدة بأجرة المواصلات العامة في عدن

لليوم الثالث على التوالي، يواصل مسلحون قبليون في أبين، قطع الطريق الدولي في المحافظة جنوبي اليمن، رفضاً للجبايات المالية التي تفرضها فصائل المجلس الإنتقالي الموالية للإمارات.

وأوضحت مصادر محلية أن المسلحين يقطعون الطريق يمنعون السيارات الشاحنات التجارية من المرور في منطقة خبر المراقشة، مشيرة إلى أن السبب وراء ذلك يعود لاحتجاجهم على استمرار قوات الانتقالي فرض مزيد من الجبايات.

واشتكى تجار في أوقات سابقة من “الإجراءات غير قانونية” التي تفرضها فصائل تحالف العدوان السعودي الإماراتي من خلال فرض جبايات باهظه على المواطنين والتجار في عموم مناطق سيطرتها.

جرعة جديدة

هذا وشهدت مدينة عدن، الخاضعة لسيطرة تحالف العدوان ومرتزقته، جرعة سعرية جديدة في الخدمات والمواد الغذائية، في ظل استمرار تفاقم الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين.

وأوضحت مصادر محلية أن أجرة المواصلات في المدينة ارتفعت إلى “ما يقارب النصف”، فيما تزامن ذلك مع ارتفاع في بعض أسعار المواد الغذائية. واشتكى مواطنون من تفاقم الوضع المعيشي، محملين حكومة معين الموالية للتحالف، التي تواصل فشلها في إدارة الوضع الاقتصادي ووضع حلول لما يحدث.

وفرضت حكومة المرتزقة، الشهر الماضي، جرعة سعرية للمشتقات النفطية، ما أدى إلى “ارتفاع في أسعار السلع والخدمات، في وقت تستمر الحكومة الموالية للتحالف فرض رسوم جمركية باهظة على التجار في ميناء عدن”، وفق المصدر