مقالات مشابهة

تعقب سفن كيان العدو الإسرائيلي بباب المندب وصيد ثمين لصنعاء بايلات الإسرائيلية

بدأت قوات صنعاء، اليوم الأربعاء، تنفيذ توجيهات قائد الثورة، السيد عبدالملك الحوثي بشان اغلاق باب المندب في وجه سفن كيان العدو الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية في الساحل الغربي لليمن ببدء قوات صنعاء تنفيذ دوريات على طول سواحل البحر الأحمر لتعقب السفن المتجهة إلى الأراضي المحتلة بفلسطين.

وكان متحدث القوات المسلحة اليمنية، العميد يحي سريع اكد في بيان مسائي له بدء القوات المسلحة بتنفيذ التوجيهات الصادرة لها بشان التعامل مع سفن كيان العدو الإسرائيلي في البحر الأحمر، مؤكدا بانها لن تتردد في استهداف أي سفينة إسرائيلية سواء في البحر الأحمر او أي مكان تطالها ايدي مقاتليها.

وتأتي هذه التحركات عقب يوم على خطاب لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وجه فيه باتخاذ خطوة تصعيدية جديدة ضد الاحتلال تتمثل بإغلاق باب المندب الذي يعد بمثابة شريان حياة للاحتلال الإسرائيلي. كانت قوات صنعاء استبقت الخطوة بسلسلة هجمات على المستوطنات في البحر الأحمر تجاوزت الـ7.

صيد ثمين لصنعاء بايلات

كشفت صنعاء، الأربعاء، هجوم لها على مستوطنة ام الرشراش الإسرائيلية على البحر الأحمر، فمالهدف الاستراتيجي هناك؟

ام رشراش، إيلات حاليا، مستوطنة إسرائيلية تعد استراتيجية بحكم موقعها بين مصر والأردن واطلالتها على خليج العقبة، وتمتلك اكبر الموانئ التي تربط الأراضي المحتلة بالشرق الأقصى وهو حاليا يعد ابرز القواعد البحرية للاحتلال الإسرائيلي حيث ترابط فيه سفن وبوارج أمريكية وإسرائيلية ضمن عملية تأمين البحر الأحمر.

كما تمتلك مطارين احدهم يضم قاعدة جوية ويبعد عنها 50 كيلوا شمالا واخر مطار صغير للأغراض المدنية وسط المدينة.

على مدى العقود الماضية ظلت المستوطنة محل صراع بين الاحتلال الإسرائيلي والعثمانيين قبل أن تنقل للولاية المصرية التي أعلنت التخلي عنها عقب مواجهات مع الاحتلال ابان حكم إسحاق رابين.

حتى الأن لم يتضح ما اذا كان هجوم صنعاء قد استهدف القاعدة الجوية ام البحرية الإسرائيلية هناك، لكن المقاطع التي بثها ناشطون إسرائيليون على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت لحظة سقوط صاروخ بالستي فشل الاحتلال في اعتراضه ولحظة انفجاره في منطقة تبدو معزولة عسكريا.