مقالات مشابهة

عاجل.. كشف إسرائيلي تفاصيل احتجاز “السفينة الإسرائيلية” لدى صنعاء وأول تعليق لنتنياهو على الضربة

أكد كيان العدو الإسرائيلي، اليوم الأحد، استيلاء صنعاء على سفينة شحن إسرائيلية رسميا. ونقلت القناة العبرية الثانية عشر عن مسؤول في حكومة الاحتلال قوله ان السفينة تدعى “غالاكسي ليدر” وهي مملوكة لشركة إسرائيلية وتقل على متنها 22 بحارا.

وكانت صنعاء أعلنت على لسان متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحي سريع في وقت سابق اليوم توسيع قائمة استهداف السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئها في البحر الأحمر، داعيا كافة الدول لسحب عمالها من تلك السفن.

ويتوقع صدور بيان للعميد سريع في وقت لاحق اليوم يوضح فيه تفاصيل حول السفينة.

ومصادرة السفينة تشكل تطورا لافت في سياق التصعيد عبر جبهات اليمن والتي بدأت بهجمات جوية خلال الايام الأولى من اعلان صنعاء دخولها على خط طوفان الأقصى رسميا، ويتوقع امتداداها لخطوات أوسع.

أول تعليق لنتنياهو على ضربة اليمن

اكد رئيس حكومة كيان العدو الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تعرض حكومته لضربة كبيرة من اليمن. وأكد نتنياهو في بيان لمكتبه تعرض سفينة شحن إسرائيلية للاحتجاز في البحر الأحمر، مشيرا إلى تصاعد المخاوف لدى حكومته منذ تداعيات العملية على امن الممرات الملاحية في إشارة واضحة لباب المندب.

وجاء بيان نتنياهو عقب تأكيد وسائل اعلام عبرية تعرض سفينة شحن إسرائيلية للمصادرة من قبل البحرية اليمنية. والسفينة، وفق تقارير إعلامية، تضم عشرات البحارة بينهم إسرائيليين من مزدوجي الجنسية.