مقالات مشابهة

ناطق أنصار الله: نتلقى اتصالات ورسائل من عدة دول تؤكد دعمها لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات لغزة وسنترجم هذه المواقف على أرض الواقع

علق ناطق أنصار الله محمد عبد السلام، اليوم الأربعاء، عن مستجدات غزة والأثار المترتبة عليها في البحر الأحمر.

وقال عبد السلام في تغريدة له: على خلفية العمليات في البحر الأحمر والبحر العربي نتلقى اتصالات ورسائل عدة من دول فاعلة تؤكد دعمها لوقف إطلاق النار في غزة والتزامها بالعمل على إدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني وأنهم ضد توسع الصراع.

وأضاف ناطق أنصار الله: ومع تشجيعنا لكل المواقف المطالبة بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات فإننا نؤكد على أهمية ترجمة هذه المواقف على أرض الواقع، وسيبقى موقف اليمن مستمرا وثابتا إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة.

وجددت صنعاء تحذيرها على لسان عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، مساء الثلاثاء، السفن العابرة للبحر الأحمر من التوجه إلى الموانئ الإسرائيلية تجنبا للمخاطر. وقال الحوثي على حسابه في موقع”X”: “ننصح لتجنب المخاطر في البحر الأحمر.. عدم الذهاب إلى الموانئ المحتلة بفلسطين.. وعدم إغلاق أجهزة المناداة، والاستجابة السريعة لأوامر البحرية اليمنية، وعدم تزوير الهوية ورفع أعلام غير أعلام الدولة المالكة”.