مقالات مشابهة

بن عامر يكشف تفاصيل عن العمليات البحرية والتواصل الصيني والخطة الأمريكية للالتفاف على الحظر

كشف نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد عبدالله بن عامر تفاصيل حول العمليات العسكرية التي لازالت مستمرة بوتيرة اعلى والتواصل الصيني وعدد من الشركات الملاحية مع صنعاء حول الحظر وكذا الخطة الأمريكية الفاشلة للالتفاف على الحظر.

وقال العميد بن عامر في مقابلة مع قناة المسيرة ان الجانب اليمني خلال الأسابيع الماضية أفشل محاولات الأمريكي في تمرير بعض السفن التجارية، لكنه تفاجأ بإصرار الجانب اليمني على منع تلك السفن عبر إرسال رسائل تحذيرية نارية متكررة، برغم خضوعها للحماية العسكرية.

وأضاف بان الجانب الأمريكي درس عدة خيارات حول التعامل مع قرار اليمن بشأن البحر الأحمر، وضمن خياراته تجميع قوافل السفن التجارية وإحاطتها بمدمرات بريطانية وأمريكية قبل دخولها مضيق باب المندب.

وأشار بن عامر الى وجود تواصل مع صنعاء من قبل دول مؤثرة كالصين، وشركات ملاحية أبلغت استجابتها لقرار حظر الملاحة على إسرائيل. واكد على ان القوات المسلحة لم تتوقف خلال الأيام الماضية على فرض الملاحة البحرية على إسرائيل، بل كانت هناك عمليات وفعل عسكري مستمر وبوتيرة عالية.

واشار الى ان التجارة الدولية مستمرة حتى هذه اللحظة في البحر الأحمر والتواجد العسكري الأمريكي هو من يعمل على إعاقة حركة الملاحة فيه.