مقالات مشابهة

عبد السلام يلتقي وزير الخارجية الإيراني لبحث مستجدات دعم غزة

التقى وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان المتحدث الرسمي باسم “أنصار الله”، ورئيس الوفد اليمني المفاوض، محمد عبد السلام، في العاصمة الإيرانية طهران.

وخلال اللقاء، أعرب وزير الخارجية الإيراني عن تقديره وشكره لموقف صنعاء القوي في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.

وثمّن رئيس الوفد اليمني المفاوض في حكومة صنعاء في هذا اللقاء الدعم السياسي المستمر الذي تقدمه إيران لجبهة المقاومة، وأطلع وزير خارجية إيران على آخر تطورات السلام في اليمن.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أجرى محمد عبد السلام، مشاورات مع علي أصغر خاجي، كبير مستشاري وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية الخاصة، وناقشا آخر الأوضاع الجارية في اليمن وفلسطين.

وأمس، التقى عبد السلام، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي أكبر أحمديان. وأفادت وكالة “مهر” للأنباء بأنّ الجانبين تطرقا خلال اللقاء إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتطورات الأمنية في المنطقة.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أمس الأحد، استشهاد وفقدان عشرة أفرادٍ من منتسبي القوات البحرية اليمنية بسبب عدوان أميركي على 3 زوارق للقوات اليمنية.

وحينها، شدّد العميد سريع على أنّ التحركات العسكرية الأميركية في البحر الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية لن تمنع اليمن من تأدية واجبه دعماً للمظلومين في فلسطين وغزة.