مقالات مشابهة

وزير الدفاع اليمني: مستعدون للمعركة والرد على الاعتداء الأمريكي سيكون قاسي ومتمكن وبأساليب قتالية فوق احتمالات حساباتهم العسكرية

قال وزير الدفاع اليمني، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، اليوم الخميس، أن الرد على “الاعتداء الأمريكي بحق منتسبي القوات البحرية سيكون قاسياً ومتمكناً وبأساليب قتالية فوق احتمالاتهم وحساباتهم العسكرية”.

وأكد اللواء العاطفي في اجتماع ضم قيادة المنطقة العسكرية الخامسة والشُعب والتخصصات العسكرية، على استعداد قواتهم المتكامل “للمواجهات الهجومية والدفاعية للمعركة القادمة والحاسمة مع العدو الأمريكي الصهيوني”.

وأضاف: “ليكن مفهوماً للأمريكي والبريطاني والفرنسي أننا لا نقبل الضيم ولا نرضى بأن تطالنا يد عابث أو مغامر، فنحن شعب عصيُ على التطويع وقويُ على الشدائد ومن يدفعه سوء حظه وتقديره أن يعبث معنا فلا يلوم إلا نفسه”.

وتابع وزير الدفاع “إن تجارب وتاريخ مواجهة تسع سنوات عدوانية وتدمير وتحشيد وحصار وحرب اقتصادية حافلة بدروس عديدة كشفت عن هشاشة المعتدين وانبعث شعبنا بقوة وإيمان من تحت الركام وكتب بصموده وثباته الأسطر الأولى لانتصارنا العظيم، والشاهد على ذلك قدراتنا العالية التي نمتلكها والسيادة الكاملة والندية المتحررة من الوصاية والتبعية”.

وأشار إلى أن العقيدة القتالية لقواتهم تجاوزت اليوم بثقة إيمانية الخطط الموجبة لكسب المعركة التكتيكية وتحقيق الانتصار العسكري الميداني وهزيمة الأعداء براً وبحراً وجواً، متطرقا إلى “خط سير المواجهة العسكرية القتالية والتكتيكية وتحديد الأهداف البعيدة والقريبة لقواعد الاشتباك القوية والفعالة وإدارة المعارك والنتائج المتوقعة واتخاذ كافة الإجراءات المستقبلية”.

واعتبر اللواء العاطفي أن القوانين الدولية، هي غطاء للأكاذيب والاستغباء تعصف بها أمريكا وبريطانيا وفرنسا متى تشاء وتلجأ إليها لتوظيفها لمواقف تخدم سياساتها، وتابع بالقول: “ماتشهده غزة وما يطال سكانها العزل من جرائم ومجازر وصمة عار في جبين المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان ودليل على ازدواجية المواقف”.

واختتم وزير الدفاع كلمته قائلاً “نقول للصهاينة ومن يساندهم البحر الأحمر قد تحول إلى مصيدة لهم وحصارهم أمر قائم حتى التخلي عن حصارهم وجرائمهم ضد شعبنا الفلسطيني العربي المسلم”.