مقالات مشابهة

المقاومة اللبنانية تستهدف 8 مواقع لكيان العدو الإسرائيلي والعراقية تقصف ثلاث قواعد أمريكية في العراق وسوريا

نفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان ـ حزب الله ـ 8 عمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الصهيوني عند الحدود اللبنانية الفلسطينية. وفي بيانات منفصلة، الأحد، أكدت المقاومة أن عملياتها دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، وفقا لما يلي:

– القطاع الشرقي:

1- الساعة 10:30 استهداف تجمّع لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع المرج بالأسلحة الصاروخيّة وتحقيق إصابة مباشرة.

2- الساعة 12:00 استهداف قوّة القنّاصة للتجهيزات التجسّسيّة المُستحدثَة في محيط موقع المطلّة وإصابتها إصابة مباشرة.

3- الساعة 12:42 استهداف قوّة عسكرية لجيش العدو الإسرائيلي في مستوطنة كفر يوفال (إبل القمح المحتلّة) بالأسلحة المناسبة ممّا أدّى إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف القوّة بين قتيل وجريح.

4- الساعة 14:00 استهداف موقع العاصي بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.

– القطاع الغربي:

1- الساعة 10:00 استهداف مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في خربة ماعر بالأسلحة الصاروخيّة وتحقيق إصابات مباشرة.

2- الساعة 12:30 استهداف موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.

3- الساعة 12:30 التصدّي لمُحلّقة تابعة للعدو الإسرائيلي فوق مروحين بالأسلحة المناسبة ممّا أدّى إلى سقوطها.

4- الساعة 13:00 استهداف تجمّع لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع حدب يارون بالأسلحة الصاروخيّة وإصابته إصابة مباشرة.

المقاومة العراقية تقصف ثلاث قواعد أمريكية

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، مساء الأحد، استهدافها 3 قواعد أمريكية، اثنتان منهما في سوريا، والثالثة شمالي العراق. وأوضحت المقاومة الإسلامية العراقية في بيان، أنّها استهدفت بواسطة الصواريخ والطائرات المسيرة قاعدة مطار أربيل شمال العراق، و قاعدة خراب الجير، وقاعدة كونيكو شرق سوريا.

وكانت المقاومة العراقية قد أعلنت، السبت، في عدة بيانات نشرتها، استهداف قاعدة خراب الجير الأمريكية في ريف محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، إضافة إلى استهداف القاعدتين الأمريكيتين في حقل العمر النفطي بدير الزور، والقرية الخضراء في العمق السوري.

وتؤكد المقاومة الإسلامية العراقية مواصلة استهداف القواعد الأمريكية في المنطقة، رداً على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهالي قطاع غزة، واستمراراً بنهجها في مقاومة قوات الاحتلال الأميركي في العراق والمنطقة.

ولا تقتصر استهدافات المقاومة الإسلامية في العراق على القوات الأمريكية، بل طالت أهدافاً إسرائيليةً أيضاً، بعد أن وسعت دائرة الاستهداف في ظل العدوان المتواصل على قطاع غزة لأكثر من 3 أشهر، إذ تبنت ضرب عدة أهداف حيوية جنوبي فلسطين المحتلة وفي الجولان السوري المحتل.

وضربت المقاومة الإسلامية في العراق هدفاً حيوياً في حيفا المحتلة، في الأيام السابقة، بواسطة صاروخ “الأرقب”، وهو صاروخ “كروز” مطور بعيد المدى.