مقالات مشابهة

رداً على القرار الأمريكي.. أنصار الله تطالب الشعب اليمني والشعوب العربية والإسلامية بالخروج في مظاهرات رافضة لقرار التصنيف الإرهابي

طالبت أنصار الله اليمنية، اليوم الأربعاء، الشعب اليمني والشعوب العربية والإسلامية بالخروج في مظاهرات رافضة للقرار الأمريكي بتصنيف أنصار الله منظمة ارهابية.

وقال الناطق الرسمي لأنصار الله، محمد عبد السلام: نحن لا نريد هذا التصنيف ونتمنى أن يكون هناك موقف شعبي يمني وشعبي عربي وإسلامي لرفض هذه الهمجية الأمريكية التي تريد إسكات كل الأصوات الحرة والتي تتحرك بفاعلية لمواجهة البربرية الصهيونية.

وأكد عبد السلام لقناة الجزيرة أن الولايات المتحدة تستخدم قضية التصنيف لأغراض سياسية. موضحاً: ما قمنا به في البحر الأحمر هو نوع من الضغط لوقف الحرب على غزة. ومؤكداً ان التصنيف الأمريكي لن يثني اليمن عن موقفها الثابت الداعم للفلسطينيين.

كما أكد عبد السلام ان لا فاعلية على الأرض لقرار واشنطن بشأن التصنيف. وأوضح ان التصنيف الأمريكي لن يثني الشعب اليمني عن دعمنا لفلسطين، وانه لن يزيد اليمن سوى التمسك بالموقف الداعم للفلسطينيين.

ورداً على مزاعم الأمن القومي الأمريكي أن واشنطن تريد أن يجبر هذا التصنيف أنصار الله على الابتعاد عن إيران. أكد عبد السلام انه لا خطوط إمداد إيرانية إلى اليمن وما يتردد بشأن ذلك غير صحيح.

وأدرجت واشنطن “أنصار الله” في اليمن كمنظمة إرهابية عالمية، نظرا للعمليات البحرية التي يشنها اليمن ضد السفن المتجهة الى اسرائيل، كضغط لكيان العدو الإسرائيلي على الجرائم التي يرتكبها ضد الفلسطينيين في غزة.