مقالات مشابهة

استشهاد 4 مستشارين إيرانيين وعدد من السوريين في عدوان إسرائيلي على دمشق

أعلنت العلاقات العامة لحرس الثورة في إيران، اليوم السبت، استشهاد 4 مستشارين عسكريين في العاصمة السورية دمشق، بالإضافة إلى استشهاد عدد من السوريين.

والشهداء المستشارون العسكريون الإيرانيون هم: حجة الله اميدوار، علي آقازاده، حسين محمدي، وسعيد كريمي.

وأشار مصدر عسكري سوري إلى أنّ “العدو الإسرائيلي نفذ صباح اليوم من الجولان السوري المحتل عدواناً جوياً استهدف بناء سكنياً في حي المزة بدمشق”، مضيفاً أنّ العدوان الإسرائيلي أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المدنيين وتدمير البناء بالكامل وتضرر الأبنية المجاورة”. وشدد على أنّ وسائط الدفاع الجوي السورية أسقطت بعض الصواريخ التي أطلقها الاحتلال.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر، أنّ المبنى المستهدف في دمشق مؤلف من 3 طوابق وتشغله جهة تابعة لحرس الثورة في إيران. وأشارت المصادر إلى أنّ فرق البحث والإنقاذ تواصل عملها بين أنقاض المبنى المستهدف الذي انهار كلياً.

بدورها، قالت صحيفة الوطن السورية نقلاً عن ممثل حركة الجهاد الإسلامي في سوريا، إسماعيل السنداوي إنّ جميع كوادر الحركة في دمشق بخير والعدوان الذي استهدف أحد المباني لم يطال أياً من مكاتب الحركة.

وردّت إيران على اغتيال قادة محور المقاومة في سوريا وفي لبنان، من خلال قصف مقر للموساد الإسرائيلي في أربيل، ومقارّ “الحزب التركستاني” الإرهابي في سوريا، قبل أيام.

وكان حرس الثورة الإسلامية في إيران قد أعلن استهدافه “مقار تجسّس وتجمّعات لإرهابيين بعدد من الصواريخ الباليستية”، مؤكداً “إصابتها وتدميرها”، وموضحاً أنّ هذا يأتي “رداً على الجرائم الإرهابية التي قام بها أعداء إيران مؤخراً”.

تجدر الإشارة إلى أنّ تفجيرين إرهابيين وقعا في محافظة كرمان الإيرانية جنوبي شرقي البلاد على الطريق المؤدية إلى مرقد الشهيد القائد قاسم سليماني في الثالث من كانون الثاني/ يناير. ونجم التفجيران عن عبوتين مفخختين، وأديا إلى ارتقاء أكثر من 84 شهيداً وإصابة العشرات.

وتمكّنت السلطات الإيرانية من إلقاء القبض على أحد الإرهابيَّين اللذين نفّذا تفجيرَي كرمان، وهو بازيروف بوزروف إسراييلي (24 عاماً)، ويحمل الجنسية الطاجيكية، ويحمل اسماً مستعاراً هو عبد الله الطاجيكي، وهو منتمٍ إلى تنظیم “داعش” الإرهابي. وكذلك اعتقلت قوات الأمن الإيرانية 9 عناصر من المشاركين في التخطيط للعملية الإرهابية وتنفيذها.