مقالات مشابهة

عاجل.. مشاهد أولية لغارات أمريكية في صنعاء وأماكن الإستهداف.. وأمريكا تطلق رسميا “عملية بوسيدون آرتشر” ضد أهداف يمنية (صور وفيديو)

شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني عدد من الغارات فجر اليوم الثلاثاء 23 ديسمبر 2023م على العاصمة اليمنية صنعاء.

وأفاد مصدر محلي عن شن طيران العدوان الأمريكي أكثر من عشر غارات استهدفت مناطق متفرقة من العاصمة صنعاء وضواحيها، استهدفت معسكر الدفاع الجوي في منطقة صرف، ومعسكر الحفاء، ومعسكر خشم البكرة جنوب صنعاء، ومعسكر السواد ومناطق في بني الحارث وسط تحليق مكثف لعدد من الطائرات الحربية في أجواء العاصمة.

وتأتي الغارات بعد ساعات من إعلان المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع استهداف سفينة أوشن جاز العسكرية الأمريكية في خليج عدن.

وقبل قليل أطلقت الولايات المتحدة “عملية بوسيدون آرتشر” لاستهداف أصول في اليمن، وفقًا لمسؤولين أمريكيين.

وتشير العملية المسماة إلى نهج أكثر تنظيما ورسمية وربما طويل الأجل للعمليات في اليمن، حيث تضرب الولايات المتحدة البنية التحتية لليمن.

وضربت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة أهدافاً في اليمن سبع مرات منذ تنفيذ مجموعتها الأولى من الهجمات في 11 يناير/كانون الثاني. وكانت الموجة الأولى من الضربات، التي ضربت فيها الدولتان حوالي 30 موقعاً في جميع أنحاء اليمن الذي يسيطر عليه الحوثيون، بمثابة علامة فارقة. قال أحد المسؤولين إن بداية عملية بوسيدون آرتشر.

وشدد المسؤولون الأمريكيون على أن عملية بوسيدون آرتشر منفصلة عن عملية حارس الازدهار، وهي تحالف دفاعي للدول التي خصصت أصولًا بحرية وأفرادًا لتعزيز الأمن في البحر الأحمر. وقد اعترضت بعض دول التحالف التي يزيد عددها عن 20 دولة عن العملية.