مقالات مشابهة

موقع عسكري أمريكي يكشف ما يخفيه البنتاغون عن استهداف السفن الحربية

قال موقع ذا درايف الأمريكي المختص في الشؤون العسكرية إن البنتاغون يميل إلى التقليل من الطريقة التي يبلغ بها عن هجمات الحوثيين في المنطقة، على ما يبدو لتجنب تصعيد الصراع أكثر. وأشار الموقع إلى إعلان القيادة المركزية الأمريكية يوم الجمعة عن اعتراضها صاروخ كان يستهدف السفينة يو إس إس كارني،

وبحسب الموقع تظهر تصريحات المسؤولين الأمريكيين تناقضا ففي حين قالوا إن الصاروخ الذي تم اعتراضه يوم الجمعة هو أول إجراء من هذا النوع كانوا قد أبلغوا من قبل عن استهداف صاروخ كان يستهدف السفينة الحربية يو إس إس لوبان.

وفسر الموقع هذه التناقضات بخشية الولايات المتحدة من صراع أكبر، لافتا إلى أن من الممكن أن يكون هناك حوادث سابقة استهدف فيها الحوثيون بشكل مباشر السفن الحربية الأمريكية، لكن لم يتم الكشف عنها في ذلك الوقت. وأشار مسؤولون بريطانيون أيضًا إلى أن المدمرة HMS Diamond من طراز 45 التابعة للبحرية الملكية البريطانية ربما تعرضت لهجوم الحوثيين في وقت سابق من هذا الشهر.

وأعلنت قوات صنعاء يوم الأربعاء الماضي أنها استهدفت سفينة حربية أمريكية وأصابتها بشكل مباشر، وهو ما لم تنفه وزارة الدفاع الأمريكية بشكل رسمي، ويتحدث مراقبون عن أمر بالتكتم على الحدث.