مقالات مشابهة

وزير الدفاع اليمني: حركة السفن آمنة والأساطيل الأمريكية لن توقفنا عن إسناد غزة ولدينا الاستعداد الكامل لمواجهة طويلة الأمد

أكد وزير الدفاع اليمني، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، أن الأساطيل الأمريكية وحاملات الطائرات والمدمرات لن تثني اليمن عن القيام بواجباته تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني.

كما أكد أن القوات المسلحة اليمنية استكملت إجراء تعديلات جوهرية وتقييمات رئيسية لقواعد الاشتباك البحري بما يخدم السياسة الدفاعية لليمن. وقال: سنجعل البحرين الأحمر والعربي سياجاً من نار أمام الصهاينة ولن نسمح أن يكونا شرياناً يغذي التوحش ضد أهلنا في فلسطين.

وأوضح اللواء العاطفي أن مسؤولية تأمين البحر الأحمر قانونياً وعسكرياً وسياسياً تقع على عاتق الدول والبلدان المشاطئة على البحر الأحمر وفي مقدمتها اليمن. مؤكداً أن حركة السفن آمنة في البحرين الأحمر والعربي عدا المرتبطة بكيان العدو وأمريكا وبريطانيا كونها دول تعتدي على اليمن وغزة.

وأضاف أن أمريكا في الأصل راعية للإرهاب وقائدة لحروب الإبادة والاغتيالات وداعمة للتوحش الصهيوني، مشيرا الى ان استمرار العدوان الأمريكي البريطاني تعدي سافر لسيادة اليمن ومزعزع لأمن واستقرار المنطقة.

وقال اللواء العاطفي إن الإدارة الأمريكية تعبث بمنظومة القيم الدولية من خلال المعايير التي تضعها بما يخدم أهواءها السياسية وحروبها وعدوانها ضد الشعوب، وخطاب الأمريكيين بالقول: “نحن من يضع الخاتمة المؤلمة للهيمنة الأمريكية التي تكتب نهايتها بيدها”.

وأوضح أن قيادة صنعاء اتخذت “كافة الخطوات المدروسة بأبعادها القريبة والبعيدة ولدينا الاستعداد لمواجهة طويلة الأمد مع قوى الطغيان”، مشيرا إلى أن على الأمريكي والبريطاني ومن انساق معهما أن يدركوا قوة القرار اليمني السيادي وأنه لا جدال ومفاصلة فيه.