مقالات مشابهة

حزب الله يستهدف قاعدة ميرون الصهيونية ومواقع أخرى للاحتلال بالصواريخ

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، اليوم الخميس، عن استهداف قاعدة ‏ميرون الجوية ومربض الزاعورة وموقع بركة بصواريخ “فلق”، ردا على الاعتداءات المتكررة على القرى والمدنيين.

وأصدر حزب الله بيانا أعلن من خلاله عن العمليات التي نفذها يوم الخميس واستهدفت القوات الإسرائيلية. وقال إنه استهدف بعد ظهر الخميس ‏مربض الزاعورة بالأسلحة الصاروخية، وأضاف أنه استهدف ‌‏أيضا ‏موقع بركة ريشة بصاروخي “بركان”. وأكد حزب الله أن الإصابات كانت مباشرة.

وفي بيان آخر، أعلن حزب الله أنه استهدف ‌‌‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏عند الساعة 8:35 من صباح اليوم الخميس ‏مقر ‏قيادة اللواء الشرقي 769 التابع لفرقة الجليل 91 في ثكنة كريات شمونة بالأسلحة المناسبة.‏

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن جنديا إسرائيليا أصيب بجروح خطيرة وجندي احتياط بجروح طفيفة جراء إطلاق حزب الله صواريخ مضادة للدروع على كريات شمونة.

وكان الحزب أعلن اليوم أيضا، استهداف ثكنة “برانيت” التابعة للاحتلال.

وأشارت وسائل إعلام محلية، إلى أنه تم تفعيل منظومة القبة الحديدية في أجواء مزارع شبعا بعد إطلاق دفعة من الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع الاحتلال.

يأتي ذلك، بينما يستمر القصف المدفعي للاحتلال الإسرائيلي منذ ساعات الصباح الأولى بين بلدتي كفركلا والعديسة في القطاع الشرقي جنوب لبنان.

وقالت المقاومة الاسلامية في لبنان إن عملياتها جاءت ردا على الاعتداءات الصهيونية على القرى والمدنيين، وآخرها العدوان على مدينة النبطية وتستهدف قاعدة ميرون الجوية بصواريخ “فلق” وتصيبه إصابة مباشرة.