مقالات مشابهة

يستهدف اكثر من 1500 حالة.. مخيم طبي مجاني للعيون في الحديدة

دشن وكيلا الهيئة العامة للزكاة علي السقاف ومحافظة الحديدة لشئون المديريات الشمالية غالب حمزة، بمديرية الضحي المخيم الطبي المجاني الـ 59 لطب وجراحة العيون الذي تنفذه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتنسيق مع وزارة الصحة، وبتمويل من الهيئة العامة للزكاة.

يستهدف المخيم على الذي يقام بمستشفى الضحي على مدى 6 أيام بالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة إجراء المعاينة المجانية لأكثر من ألف و 500 حالة واجراء عمليات جراحية لأكثر من 250 حالة مرضية في مجال ازالة المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية في الجفون.

وفي التدشين بحضور رئيس اللجنة الصحية بهيئة الزكاة حسن تامة، أكد السقاف الحرص على دعم وتمويل إقامة المخيمات الطبية في المديريات لتخفيف معاناة المواطنين من أسر الشهداء والفقراء.

ولفت إلى أن المخيمات تهدف إلى مساعدة المحتاجين وتلبّية الاحتياج في مناطق نائية لا تصل إليها الخدمات وتسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي والإحسان للفئات الأشد فقراً واحتياجاً، بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمحافظة.

فيما أشاد الوكيل حمزة، بتنظيم المخيم الذي سيخدم المجتمعات المتضررة جراء وتقديم خدمات طبية للمواطنين والتخفيف من معاناتهم . ودعا إلى ضرورة إستمرار إقامة مثل هذه المخيمات في عدد من المديريات المتضررة لتخفيف معاناة المرضى من السفر إلى مركز المحافظة.