مقالات مشابهة

في اليوم 144 للطوفان.. تعثر جيش العدو في غزة وتدمير لألياته ورعب يجتاح المستوطنات وارتفاع في عدد قتلاه

أكّد مصدر في المقاومة الفلسطينية، من حي الزيتون، أنّ “جيش” كيان العدو الإسرائيلي فشل لليوم التاسع من  التقدم في اتجاه وسط الحي، الذي يقع جنوب مدينة غزة. وشدّد المصدر على أنّ مقاتلي المقاومة “أقرب إلى العدو مما يتوقع، وهم يتابعون تحركاته ويستهدفونه بالأسلحة المناسبة”.

كما ذكر أنّ الاحتلال، في ظلّ فشله الميداني، قام بتفجير عشرات المنازل في جنوب الزيتون، وقصف أخرى بالطائرات وسط الحي وشماله. كذلك، أعلن أنّ المقاومة دمرت خلال هذه الفترة أكثر من 20 آلية، ونفّذت عشرات الكمائن، واستهدفت تموضعات القناصين، وقصفت تجمع الآليات ومقر القيادة.

بدورها، أعلنت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لـحركة المجاهدين الفلسطينيين، تدمير دبابة للاحتلال من نوع “ميركافا 4″، عبر استهدافها بقذيفة “تاندوم”، في محور جنوب حي الزيتون. كذلك، نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد من عملية قنص جندي إسرائيلي، في محاور التقدم شرق خان يونس. كما أعلنت تفجير آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة “ثاقب – برميلية”، في محيط مفترق دولة بحي الزيتون.

رعب يجتاح المستوطنات

على ذات السياق، نشر الإعلام العبري، اليوم الثلاثاء، مشاهد لصواريخ حزب الله في سماء فلسطين المحتلة، التي أطلقها اليوم ضمن معركة طوفان الأقصى وردا على استهداف الاحتلال الاسرائيلي لمدينة بعلبك امس الاثنين وهو الرد الذي أثار رعباً في مستوطنات الشمال المحتل.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق عشرات الصواريخ على منطقة ميرون بالجليل الأعلى، حيث تم رصد 40 صاروخا أطلقت من لبنان واستهدفت قاعدة ميرون للمراقبة الجوية. وأعلن الإعلام الحربي لحزب الله، صباح اليوم الثلاثاء، عن استهداف قاعدة ميرون للمراقبة الجوية في جبل الجرمق بدفعة صاروخية كبيرة من عدّة راجمات.

وقال بيان صادر عن الإعلام الحربي في الحزب إن “مجاهدي المقاومة الإسلامية عند الساعة 08:00 من صباح يوم الثلاثاء 27-02-2024 قاعدة ميرون للمراقبة الجوية في جبل الجرمق بدفعة صاروخية كبيرة من عدّة راجمات. وشدد تأكيده على أن هذه العمليات تأتي “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌والشريفة، ورداً على العدوان الصهيوني على محيط مدينة بعلبك في البقاع”.

وتعتبر القاعدة المستهدفة أهم قاعدة جوية إسرائيلية سيما في الشمال المحتل.

ارتفاع عدد قتلى جيش كيان العدو الإسرئيلي

بدوره، اعترف جيش كيان العدو الإسرائيلي، خلال الساعات القليلة الماضية، بمقتل جندي إسرائيلي خلال المعارك البرية في خانيونس جنوبي قطاع غزة، ما يرفع عدد قتلى الجيش إلى 3 خلال الساعات الماضية.

واقر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بمقتل رقيب من لواء جفعاتي بمعارك جنوب قطاع غزة. وحتى اليوم اعترف الجيش الإسرائيلي بشكل رسمي بمقتل 579 ضابطا وجنديا إسرائيليا منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، من بينهم 240 قتيلًا في المعارك البرية داخل غزة.