مقالات مشابهة

ورد الآن.. السعودية تكشف موعد الاتفاق مع “الحوثيين” في هذه الأمور (وهذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة)

كشفت السعودية، اليوم الثلاثاء، بدء مفاوضات جديدة في اليمن. يتزامن ذلك مع طرح المبعوث الاممي إلى اليمن مقترحات جديدة حول وقف اطلاق النار.

وافاد المستشار السعودي صالح العمار بان الترتيبات تجرى لتهيئة مفاوضات مع من وصفهم بـ”الحوثيين”، متوقع التوصل إلى اتفاق يتضمن وقف شامل لإطلاق النار في رمضان معتبرا ذلك اهم خطوة.

واشار العمار إلى أن بلاده أعطت من وصفهم بـ”اليمنيين المعارضين للسلام مع صنعاء” في إشارة إلى القوى الموالية لبلاده مهلة 9 سنوات كفرصة وقدمت لهم دعم تاريخي لكنهم لم يستفيدوا منه، وهو ما جعل بلاده تنظر إلى السلام كأولوية في تأكيد على فشل رهانها على الحسم العسكري.

وتتزامن تصريحات العمار مع تسليم المستشار العسكري للمبعوث الأممي إلى اليمن، انتوني هايورد، مقترحات الية وقف اطلاق النار للمجلس الرئاسي. واكد هايورد خلال لقائه القائم بأعمال رئيس الرئاسي، ابورزعة المحرمي في عدن، الالية تمهد الطريق للانتقال إلى تسوية شاملة ترعاها الأمم المتحدة.

وكان هايورد زار خلال الايام الماضية المخا، معقل الفصائل الموالية للإمارات بالساح الغربي لليمن، وكذا تعز المعقل الأبرز لحزب الإصلاح. وتزامنت جولة هايورد مع تقدم كبير بملف فتح الطرقات المغلقة منذ نحو 9 سنوات.