مقالات مشابهة

ورد الآن.. إعلان هام وعاجل من العاصمة صنعاء لجميع المواطنين اليمنيين دون استثناء (وتحذر من القيام بهذا الأمر الخطير)

حذرت العاصمة صنعاء، من التعاطي مع الكشوفات مزيفة متعلقة بأسماء الأسرى والمفقودين والتي يتم تداولها هذه الأيام. مؤكدة أن هذه الكشوفات مزيفة وغير صحيحة وأن المعلومات التي حوتها معلومات مضللة وغير صحيحة”.

وجددت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى دعوتها لجميع المواطنين في إعلان جديد إلى عدم التعاطي أو اعتماد الكشوفات المتعلقة بأسماء الأسرى والمفقودين والتي تم تداولها، مؤخراً، في وسائل التواصل الاجتماعي، نافية صحة المعلومات التي تضمنتها تلك الكشوفات.

وقال رئيس اللجنة عبدالقادر المرتضى، الأحد، في تدوينه على حسابه الرسمي بمنصة “إكس”، إنه “سبق وأعلنا أن هناك كشوفات بأسماء الأسرى والمفقودين يتم تداولها ونشرها هذه الأيام في أغلب وسائل التواصل الاجتماعي وهي تحتوي على معلومات عنهم”.

وتابع: “أكدنا أن هذه الكشوفات غير صحيحة وأن المعلومات التي حوتها معلومات مضللة وغير صحيحة”. وأضاف المرتضى: “واليوم نؤكد على الجميع عدم التعاطي مع هذه الكشوفات أو نشرها أو اعتمادها”، موضحاً أن “الكشوفات خرجت من مطابخ قوى العدوان بهدف إثارة البلبلة وإقلاق أهالي الأسرى والمفقودين”.

كما أكد رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى على جميع المواطنين أن عليهم الاعتماد على المعلومات والأخبار التي تنشر عبر اللجنة أو التواصل على أرقام عمليات الأسرى وهي (773358169- 778246173).

وسبق أن حذرت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى بصنعاء، في 16 مارس الجاري، من التعامل مع تلك الكشوفات أو اعتمادها كونها معلومات كاذبة ومضللة وغير صحيحة، وذلك بعد وصول عدد من البلاغات إليها من بعض أسر الأسرى والمفقودين يستفسرون فيها عن كشوفات بأسماء الأسرى يتم نشرها في وسائل التواصل الاجتماعي.