مقالات مشابهة

مؤكداً تورط أمريكا بالإبادة الجماعية في غزة.. ملخص كلمة السيد الحوثي عن يوم القدس العالمي

أكد قائد أنصار الله، السيد القائد عبدالملك الحوثي أن مناسبة يوم القدس العالمي هذا العام تأتي في وضع استثنائي يختلف عن الأعوام الماضية.

وأشار الى ان العدو الإسرائيلي وعلى مدى نصف عام يرتكب جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. مؤكداً انه يسعى لتحويل قطاع غزة إلى منطقة غير قابلة للحياة عبر التدمير الشامل وإهلاك الحرث والنسل.

وأوضح السيد الحوثي أن ما فعله العدو الإسرائيلي في مجمع الشفاء الطبي هو من أفظع جرائم الإبادة الجماعية ومن أبشعها.

وأكد انه ضحايا العدوان الإسرائيلي بلغ أكثر من 41 الف شهيد ومفقود في قطاع غزة، وأوضح ان معظم المفقودين هم الشهداء الذين لا يزالون تحت الأنقاض وقدرت بعض الإحصاءات بلوغهم 8500.

وأوضح الحوثي ان كيان العدو الإسرائيلي ارتكب مجازر خلال نصف العام حوالي3الاف مجزرة في هذا الإسبوع أكثر من 50 مجزرة اضافة الى عمليات القتبل التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني، ووثقت بعض المشاهد فيديوها مجازر واعدامات.

وأشار الى أن العدو يستخدم أسلوب تقديم المساعدات القليلة النادرة وسيلة لقتل الفلسطينيين. موضحاً ان ما تقوم أمريكا والبعض من أعوانها بإسقاطه باسم المساعدات على الشعب الفلسطيني يقتل البعض منهم. ولفت الى أن موقف حكومات عمال الإغاثة الأجانب كان متسامحا مع العدو الإسرائيلي. مؤكداً تورط الأمريكي في جرائم الإبادة بأشكال متعددة بالسلاح والخبراء والمعلومات.

تورط أمريكا بالإبادة الجماعية

وأكد السيد الحوثي ان الأمريكيون مستمرون في دعم العدو الإسرائيلي ومشتركون معه في النزعة الاجرامية لإبادة الشعب الفلسطيني. موضحاً انه في هذا الأسبوع أعلن الأمريكي عن شحنات أسلحة ومعدات أمريكية جديدة لدعم العدو الإسرائيلي بمليارات الدولارات.

وأشار الى أنه يتم مسح مربعات سكنية بأكملها وفتك بالسكان المدنيين بأحدث ما في مخزون أمريكا من أسلحة. ومافتاً الى أن الإعلام الأمريكي يؤكد أن إسرائيل تلقت مساعدات عسكرية أمريكية هي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.

وأوضح أن الصفقات المعلنة لا تمثل سوى جزء صغير من إجمالي ما تقدمه أمريكا للعدو الإسرائيلي المجرم. مؤكداً ان النفاق الأمريكي يفتضح، وسيناتور أمريكي قال إنه لا يمكن استجداء نتنياهو للتوقف عن قصف المدنيين وفي اليوم التالي نرسل له آلاف القنابل.

صمود المقاومة

وأشار السيد الحوثي الى أن كتائب القسام ومعها بقية الفصائل تكبد العدو الإسرائيلي في كافة محاور القتال الخسائر. كما أشار الى أن رشقات صاروخية نفذتها سرايا القدس فاجأت العدو الإسرائيلي وعززت من خيبة الأمل لدى جيشه

وأوضح ان صمود وثبات المجاهدين في غزة في ظل ظروف صعبة جدا هو صمود وثبات عظيم وفشل وإخفاق للعدو. مشيراً الى الصمود في نطاق جغرافي محدود في غزة صب عليه العدو عشرات آلاف الأطنان غير مسبوق في تاريخ الشعب الفلسطيني.

وبيّن أن هناك قلق كبير جدا لدى العدو الإسرائيلي من صمود وثبات الشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة. وأن الثبات والتماسك في غزة يبشر بمرحلة جديدة يتجه فيها العدو الإسرائيلي إلى الزوال بإذن الله تعالى.

جبهات الإسناد

كما لفت السيد الحوثي الى جبهات المساندة التي تساند الشعب الفلسطيني ومجاهديه تواصل عملياتها على أساس الترتيب للتصعيد. واشار الى أن حزب الله يواصل في جبهة لبنان عملياته الفاعلة والمؤثرة في جبهته المباشرة مع العدو الإسرائيلي. وأن العراق عاد في تصعيد عملياته من جديد لاستهداف العدو الإسرائيلي إلى فلسطين المحتلة.

وأوضح أن جبهتنا في اليمن مستمرة في العمليات العسكرية في البحر الأحمر والبحر العربي وصولا إلى المحيط الهندي. إضافة الى عمليات القصف لأهداف تابعة للعدو الإسرائيلي إلى أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة مستمرة.

عمليات مستمرة وفشل مواجهتها

وكشف السيد الحوثي، بلوغ عمليات البحرية اليمنية خلال شهر فقط 34 عملية نفذت بعدد 125 صاروخا باليستياً ومجنحا وطائرة مسيرة. كما بلغ إجمالي السفن المستهدفة إلى 90 سفينة وسط اعتراف أمريكي وبريطاني بعجزهم التام عن وقف الهجمات.

وذكر اعتراف الأمريكي والبريطاني بالعجز عن وقف هجماتنا عبروا عن إعجابهم بالقدرات العسكرية المتطورة.

وأكد السيد الحوثي على فشل الأعداء وإخفاقهم في منع العمليات أو الحد منها، والنتائج التي حققتها قواتنا مهمة جدا. بالرغم من محاولات الأعداء التمويه والاستهداف إلا أنهم فشلوا.

424 غارة وقصفا بحرياً للعدوان الأمريكي البريطاني

كما أوضح أن العدوان الأمريكي البريطاني استمر على بلدنا إسنادا للعدو الإسرائيلي وحماية لإجرامه في قطاع غزة. وأن العدوان الأمريكي البريطاني وهو يقترب من اكتمال ثلاثة أشهر نفذ فيه 424 غارة وقصفا بحرياً.

وأشار الى انه ارتقى خلال العدوان الأمريكي البريطاني 37 شهيدا و30 جريحا. موضحاً نحتسب الشهداء في سبيل الله تعالى وفي موقف مشرف عظيم في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

ولفت الى أن المظاهرات والمسيرات والفعاليات ومختلف الأنشطة متميزة عن كل البلدان والشعوب العربية والإسلامية. مشيراً الى ان المسيرات كانت في الأسبوع الماضي بأكثر من الأسابيع الماضية وتوسعت إلى مناطق إضافية.

أهمية يوم القدس العالمي

وأضاف، تتضح أهمية يوم القدس العالمي أكثر مع التطورات الراهنة والعدوان الإسرائيلي بهمجيته ووحشيته، وإجرامه الفظيع ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. موضحاً ان يوم القدس العالمي هو مناسبة تهدف إلى رفع الوعي في صفوف الأمة وإحياء الشعور بالمسؤولية تجاه قضية فلسطين.

وأكد أن القضية الفلسطينية لا تقبل المساومة لأن على رأسها المسجد الأقصى الشريف. وأن الشعب الفلسطيني المسلم المظلوم الذي هو جزء من هذه الأمة يعاني من الإجرام الإسرائيلي منذ عقود.

وأشار الى ان العدو الصهيوني اليهودي هو عدو للأمة بكلها.وأنه لولا جهاد الشعب الفلسطيني والمقاومة في لبنان لكان وضع الدول العربية الأخرى، وبالذات المجاورة لفلسطين مختلفا عما هو عليه.

وأوضح أن الأمة بحاجة إلى تذكيرها بمسؤوليتها الدينية تجاه القضية الفلسطينية مقابل مساعي التغييب والإلهاء عنها. مشيرا الى انه تم تغييب القضية الفلسطينية من المناهج الدراسية والخطاب الديني والأنشطة التثقيفية والتوعوية

وبيّن أن القضية الفلسطينية فرضت نفسها من جديد بجهود وتضحية الشعب الفلسطيني ومجاهديه. وأن هناك محاولات حثيثة من جانب الأعداء لتقديم صورة مزيفة تغطي على الوجه القبيح للعدو الإسرائيلي.

محاولة تشويه الموقف الفلسطيني

وأضاف ان هناك محاولات تقديم العدو الإسرائيلي على أنه يمكن الدخول معه في سلام وفي علاقات طبيعية. وأن بعض الأنظمة العربية حاولت أن تشوه الموقف الفلسطيني وموقف المجاهدين.

وأشار السيد الحوثي الى أن هناك محاولات لتصوير الموقف الفلسطيني وكأنه عبارة عن افتعال مشاكل من أجل إيران. كما ان هناك محاولات لتشويه أي موقف مساند لفلسطين، والموقف الإيراني تعرض للتشويه مع أنه موقف إسلامي مشكور في إطار مسؤولية إيمانية ودينية.

وأوضح ان هناك حملات مكثفة جداً لتحويل بوصلة العداء عن العدو الحقيقي للأمة العدو الإسرائيلي تحت عناوين فتنوية طائفية. وأن التشكيلات التكفيرية اتجهت بكل حقد وإجرام لمحاولة جر الخصومة بين الشعوب المسلمين وتدمير الأمة من الداخل وتشويه الإسلام وإبادة من يعادي العدو الإسرائيلي.

الصهيونية مرتبطة باللوبي اليهودي

وأشار السيد الحوثي الى ان العدو الإسرائيلي من خلفه اللوبي اليهودي يتحرك في أمريكا وبريطانيا وأوروبا لاستهداف الأمة الإسلامية. مؤكداً ان الحركة الصهيونية مرتبطة باللوبي اليهودي الذي يتزعم التحرك المعادي للمسلمين في المقدمة والمعادي للبشرية.

وأضاف أن من أهم ما ينبغي أن يعيه المسلمون وأن يترسخ لديهم الوعي عنه هو طبيعة الصراع مع العدو الإسرائيلي الذي يشتغل لاستهداف الأمة استهدافا شاملا. موضحاً ان عدو الأمة يسعى لاختراق الأمة من الداخل لكي تكون مطيعة له بما يسهل عملية السيطرة عليها. وأن العدو يسعى لتزييف وتحريف المفاهيم الدينية بما يخدمه ويخضع الأمة له.

كما يسعى لنشر الفساد في كل شيء لنشر الفواحش والرذائل بما يسهل له استهداف كل قيم العفة التي تصون الأمة. وأنه يسعى لتجريد الأمة من عناصر القوة المعنوية في إيمانها.

وأوضح ان العدو يسعى لضرب الأمة في اقتصادها لتكون إما سوقا استهلاكية أو أن تعاني من الأزمات الاقتصادية. كما يسعى لضرب الاستقرار السياسي والأمني للأمة وتغذية الفتن والنزاعات والصراعات لتمزيق الأمة وبعثرتها.

وأكد الحوثي ان الخطر على الأمة هو في غفلتها وجمودها وتجاهلها لما يعمله ويخطط له العدو. مشيراً الى أن الأمة بحاجة إلى أن تكون في حالة يقظة كاملة تجاه مؤامرات العدو وأهدافه وأن تكون واعية بمؤامراته ومخططاته.

وتابع: على الأمة أن تكون في موقف الفعل والعمل للتصدي للعدو ومؤامراته في كل المجالات. كما على الأمة أن تسعى لأن تكون أمة قوية. وموضحاً ان الأمة موعودة بالنصر متى اعتصمت بالله واستجابت له وانطلقت في مهامها ومسؤولياتها المقدسة والعظيمة.

وبيّن أن العدو الإسرائيلي يستفيد من المال من عائدات بضائعه في أسواق العرب والمسلمين. وأن الأمة بحاجة أن تتحرك في إطار مشروع عملي مستمر يصحح وضعيتها ويبنيها لتكون في مستوى مواجهة العدو.