مقالات مشابهة

وزير البحرية الأمريكية: استنفدنا ذخائر بقيمة مليار دولار في عمليات البحر الأحمر

تقول SECNAV إن البحرية خفضت ذخائر بقيمة مليار دولار من العمليات في البحر الأحمر. يأتي الرقم الدولاري الذي قدمه الوزير في الوقت الذي قال فيه رئيس مجلس النواب، النائب مايك جونسون، إنه مستعد لطرح مشروع قانون التمويل الإضافي الذي تحتاجه البحرية للتصويت عليه.

أخبر وزير البحرية كارلوس ديل تورو اليوم المشرعين أن خدمته قد استنفدت ما لا يقل عن مليار دولار من الذخائر الحيوية بسبب العمليات الأخيرة في الشرق الأوسط، وهو عجز يعول عليه البنتاغون على ميزانية إضافية من الكونجرس للمساعدة في تجديدها.

وقال ديل تورو للجنة الفرعية للمخصصات الدفاعية بمجلس الشيوخ: “لدينا حاليًا ما يقرب من مليار دولار من الذخائر التي نحتاج إلى تجديدها في وقت ما”. “لذلك، فإن ما يزيد عن 2 مليار دولار المنصوص عليها في الملحق أمر بالغ الأهمية لقواتنا البحرية ومشاة البحرية حتى تتمكن من تجديد تلك الذخائر ومواصلة توفير أنواع التدابير الدفاعية التي لدينا خلال الأشهر الستة الماضية حتى الآن.”

أصبح مخزون البنتاغون من الذخائر، والنقص الذي يلوح في الأفق، موضوعاً شائعاً لكل من المشرعين والمحللين الخارجيين منذ أكتوبر الماضي عندما أدى هجوم حماس على إسرائيل إلى قيام السفن الحربية التابعة للبحرية الأمريكية باتخاذ مواقع في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، في حين كانت وزارة الدفاع قد قامت بالفعل بذلك.

أرسلت العديد من حزم المساعدات إلى أوكرانيا لصد الجيش الروسي الغازي.

كانت مسألة الذخائر في مقدمة اهتمامات المشرعين في جلسة اليوم في أعقاب الهجوم الذي شنته إيران في نهاية هذا الأسبوع، والذي ورد أنه أطلقت فيه أكثر من 300 طائرة بدون طيار وصواريخ باليستية وصواريخ كروز على إسرائيل، بهدف تدمير مقاتلات الضربة المشتركة من طراز F-35.

هزمت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والأردن وإسرائيل بشكل جماعي معظم الهجمات الإيرانية القادمة، لكن الهجوم واسع النطاق بالإضافة إلى تعليقات الوزير سلط الضوء بشكل صارخ على الضغط على صواريخ SM-2 وSM-6 التابعة للبحرية، اعتبارًا من نهاية هذا الأسبوع، مخزونات SM-3 تحت.

وبينما تحدث ديل تورو، برفقة رؤساء الخدمات البحرية، إلى أعضاء مجلس الشيوخ، على الجانب الآخر من الكابيتول هيل، تحدث رئيس مجلس النواب مايك جونسون، الجمهوري عن لوس أنجلوس. كان يتصدى لتهديدات من حزبه لمحاولة الإطاحة به بعد أن أعلن أنه سيقدم العديد من مشاريع القوانين المتعلقة بالأمن القومي – بما في ذلك الميزانية الإضافية التي تحتاجها البحرية لتجديد مخزوناتها – إلى قاعة مجلس النواب للتصويت عليها.

“غير مسؤول بشكل لا يصدق”

ومع تزايد الضغوط على مخزونات البحرية، دعا ديل تورو الصناعة في الأشهر الأخيرة إلى استخدام أرباحها “لضبط” أسعار أسهمها، بدلاً من الاستثمار في قدرة إضافية على تصنيع السلع لصالح البنتاغون.

الرسالة، التي كررها الوزير مؤخرًا في معرض الفضاء الجوي البحري الأسبوع الماضي، حظيت ظاهريًا بتأييد واحد على الأقل من كبار المشرعين: السيناتور جون تيستر، الديمقراطي عن مونت.

بصفته رئيسًا للجنة الفرعية للمخصصات الدفاعية بمجلس الشيوخ، فهو فعليًا أحد أكثر الأشخاص نفوذاً وقوة في الكابيتول هيل فيما يتعلق بصناعة الدفاع. خلال جلسة الاستماع مع ديل تورو اليوم، ردد تيستر تحذيرات السكرتير للصناعة بشأن الفشل في الاستثمار في القدرات.

وقال: “حقيقة أن بعض هذه الشركات تستخدم الأموال لإعادة شراء الأسهم دون بناء القدرات أولاً هو أمر غير مسؤول بشكل لا يصدق”. وتابع تيستر: “آمل أن يستمعوا إلينا لأننا، بصراحة تامة، سنبذل كل ما في وسعنا للتأكد من أن لديهم قوة عاملة، لكن اللعنة، عليهم أن يصعدوا إلى المستوى المطلوب، وفي في كثير من الحالات لم أر ذلك يحدث.