مقالات مشابهة

تزايد فشل الحصار السعودي الاماراتي لقطر والاخيرة تدشن خطاً بحرياً مع كوريا الجنوبية

المشهد اليمني الأول | قطر

وصلت يوم امس السبت سفينة الحاويات العملاقة “هيونداي درايف” “ميناء حمد” جنوبي قطر، بحمولة تبلغ 13154 حاوية نمطية جنوبي قطر، قادمة من كوريا الجنوبية، إيذانا بتدشين خط ملاحي جديد بين البلدين مرورا بالموانئ الصينية.

ونقل عن مسؤولين في الميناء أن تدشين الخط الجديد يأتي ضمن خطط الميناء لتلبية احتياجات سوق قطر في ظل الحصار المفروض عليها منذ 5 يونيو/حزيران الماضي.

وبينت شركة «مواني قطر» عبر حسابها على «تويتر»، الجمعة، أن السفينة التي يبلغ طولها 365.5 متر، تعد أكبر سفينة حاويات يتم استقبالها منذ افتتاح ميناء حمد في سبتمبر/أيلول الماضي.

مضيفة: أن هذا الخط يعتبر إضافة لحركة التجارة الدولية، خاصة لصادرات قطر من منتجات البيتروكيماويات لكافة دول العالم، مشيرة أن هذا هو الخط رقم 22 الذي يعمل من خلال «ميناء حمد».

وقالت إن هذه هي أول رحلة مباشرة للسفينة من ميناء «كوانغ يانغ» بكوريا الجنوبية ضمن خدمة «كوريا – الشرق الأوسط» الأسبوعية، لتكون بذلك إضافة هامة لشبكة الشحن المتنامية إلى قطر.

وتعصف بالخليج أزمة بدأت في 5 يونيو/حزيران المنصرم، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، بدعوى دعمها للإرهاب.

وفرضت تلك الدول مقاطعة، شملت إغلاق مجالها الجوي أمام الطيران القطري والحدود البحرية والبرية؛ ما تسبب في إغلاق منافذ استيراد مهمة لقطر.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، افتتح أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد»، رسميا، «ميناء حمد» الدولي، في مرحلته الأولى، الذي يعد أكبر الموانئ في الدولة، وواحدا من أكبر موانئ الشرق الأوسط.

ودشنت قطر العديد من الخطوط البحرية الجديدة مع دول العالم في أعقاب الأزمة الخليجية.

وكالات