في ظل تضارب الأنباء.. هذا ماحدث في عدن اليوم وهذا الوضع السائد فيها هذه اللحظات – فيديو مباشر لقوات جنوبية تحاول إقتحام القصر الرئاسي

1769

المشهد اليمني الأول/

شهدت محافظة عدن الواقعة تحت سيطرة الاحتلال السعودي الإماراتي الأمريكي منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأحد اشتباكات عنيفة بين قوات مايسمى الحماية الرئاسية التابعة للسعودية ومسلحي مايسمى الحزام الأمني التابع للإمارات.

وأفادت مصادر محلية للمشهد اليمني الأول بأن المحافظة شهدت تحليقا مكثفا لطيران العدوان وقطع للطرقات وسط إشتباكات عنيفة تستخدم فيها مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

واستهدف قصف بالدبابات معسكر جبل حديد في مديرية خور مكسر بعد اشتباكات متقطعة في محيط المعسكر.

وتبادلت وسائل الإعلام التابعة لطرفي الحرب السيطرة على مقرات ومنشئات حيوية في دار سعد والمنصورة، وقالت مصادر طبية في مستشفيات الجمهورية والنقيب والوالي و ٢٢ مايو إن ١٢ قتيلا سقطوا إثر المواجهات المسلحة التي شهدتها المدينة اليوم، بالإضافة إلى 23 جريحا، بحسب موقع عدن الغد.

وعلى إثر الحرب الطاحنة أغلق مطار عدن بعد أن غادرت الطائرات المدنية المطار وأجبر المئات من المسافرين على العودة إلى منازلهم.

إلى ذلك دعا أحمد بن دغر رئيس حكومة الفار هادي تحالف العدوان لإنقاذ عدن، متهماً الإمارات بأنها صاحبة القرار اليوم فيها. فيما دعا  الفار هادي جميع المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية إلى التهدئة وضبط النفس والتمسك بلغة الحوار الهادئ وتلافي أي أسباب تؤدي إلى الفرقة. 

وكانت تصاعدت أمس السبت حدة الصراع بين ما يسمى الحكومة الشرعية التابعة للسعودية وما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات في محافظة عدن الواقعة تحت سلطات الاحتلال والغزو السعودي الإماراتي.

ووصفت حكومة بن دغر وحزب الإصلاح التحركات الجنوبية بأنها إنقلابية بدعم إماراتي، فيما حذرت الرياض في بيان نشر على صحيفة عكاظ السعودية الرسمية من أسمتها محاولات انقلابية تستهدف حكومة بن دغر التابعة لها. 

وثمّن المجلس الانتقالي الجنوبي البيان الصادر من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والذي دعا الى التهدئة حول ما يجري اليوم في عدن من تصعيد شعبي ضد الاختلال الحكومي في مختلف الجوانب. مؤكداً إلتزامه بالنهج السلمي بإسقاط الحكومة والوقوف على الإختلالات في كافة المحافظات والوزارات التي انعكست سلباً على توفير ابسط مقومات الحياة الكريمة للمواطن.

من جهته حمل رئيس حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور السعودية والإمارات مسؤولية إراقة كل قطرة دم في الأراضي الجنوبية للبلاد.

#قوات_المقاومة_الجنوبية تتجه إلى المعاشيق للسيطرة على القصر الرئاسي

عاجل: #قوات_المقاومة_الجنوبية تتجه إلى المعاشيق للسيطرة على القصر الرئاسي بعد إعتداء قوات الحماية على المتظاهرين#معا_لاسقاط_حكومه_بن_دغر#الحرس_الرياسي_يواجه_الشعب

Posted by ‎المشهد الجنوبي الاول‎ on Sunday, January 28, 2018

شاهد قوات جنوبية تحاول اقتحام القصر الرئاسي

شاهد اشتباكات عنيفة تدور الآن في شارع اروى على مدخل مديرية كريتر قوات جنوبية تحاول اقتحام القصر الرئاسي مستخدمين الاربيجي والسلاح الثقيل والمتوسط وقوات الحماية الرئاسية ترد بالدوشكا والمعدلات

Posted by ‎المشهد الجنوبي الاول‎ on Sunday, January 28, 2018

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا