المشهد اليمني الأول/

علق القيادي الفار من تعز حمود المخلافي على الأحداث الأخيرة في مدينة عدن جنوبي البلاد، مهاجما الدور الذي لعبته دولة الإمارات في هذه المواجهات بين قوات انفصالية مدعومة من الإمارات مع الجيش التابع لحكومة الفار هادي.

ونشر المخلافي تغريدات في حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اتهم فيها الإمارات بـ”الغدر”، وقال: “سيكتشف الكثير من أبناء الجنوب أن الإمارات لا تفعل كل هذا لصالحهم بل لصالح مشروعها الخاص وسيأتي اليوم الذي يشتكون فيه من غدرها بهم”.

كما كشف المخلافي أن الفار هادي “أعطى لتحالف العدوان بقيادة السعودية مهلة لإعادة المعسكرات التي سيطر عليها الانفصاليون الجنوبيون”، وإلا “سيعلن كلمته للشعب ويتحمل التحالف التبعات”، حسب تعبيره.

وأشار المخلافي إلى أنه “تمت الموافقة على تسليم معسكر اللواء الرابع حماية للقيادي حمدي شكري في حين يُراد تسليم البقية لقيادة المنطقة الرابعة ولكن هذا لم يُحسم بعد”، حسب تعبيره.

وكان قائد قوات الحماية الرئاسية في مدينة عدن جنوبي اليمن، العميد مهران القباطي قال إن ما جرى في عدن “كان غدرا ونقضا للاتفاق الذي التزمنا به للأشقاء في السعودية بوقف إطلاق النار والانسحاب من المواقع”.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية أمس الثلاثاء عن مصدر عسكري حكومي قوله إن مقاتلين انفصاليين “يطوقون القصر الرئاسي في المدينة، وتمت السيطرة على البوابة الرئيسية ومن بالداخل هم بحكم الإقامة الجبرية”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا