المشهد اليمني الأول/

أشاد عضو مجلس النواب والسفير السابق لدى دولة لبنان الشيخ فيصل أمين أبوراس بدعوة رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي إلى العودة إلى طاولة المفاوضات وتشكيل لجنة مصالحة وطنية والاحتكام لصندوق الانتخابات.

أبوراس كتب تغريدة على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: ”اذا كانت هذه هي ثقافة الكهوف ومرضى النفوس  فانا مريض و للكهوف انتسب ! أين طرحكم يا عقلاء المدنية وصحاح النفوس !؟”.

تعليق أبو راس جاء على تغريدة كتبها محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية التي قال فيها ” نحن مع العودة لطاولة الحوار وتشكيل لجنة مصالحة وطنية والاحتكام لصندوق الانتخابات لانتخاب رئيس وبرلمان يمثل كل القوى باليمن ووضع ضمانات دولية ببدء إعادة الاعمار ومنع اي اعتداء من دول اجنبية على اليمن وجبر الضرر وإعلان عفو عام وإطلاق المعتقلين لكل طرف ووضع اي ملف مختلف عليه للاستفتاء”.

يذكر أن الشيخ أمين أبو راس استقال في وقت مبكر من عضوية مجلس النواب وتقلد منصب سفير اليمن في لبنان لعدة سنوات وهو شقيق الشيخ صادق أمين أبو راس القائم بأعمال رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام. 

ويضع أنصار الله شروطاً بسيطة ومنطقية للحل السياسي التوافقي في البلاد، إلا أن دول العدوان تحاول فرض رؤى فردية، إنتقدها المندوب الروسي الراحل فيتالي تشوركين أثناء إنعقاد جلسة لمجلس الأمن تتعلق باليمن، متهماً المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ بلعب دور غير موفق وفرض رؤية طرف واحد.

وكان قد أبدى قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الإستعداد لبدء حوار وطني – وطني، داعياً القوى اليمنية كافة التي تقاتل بدعم من تحالف العدوان إلى أن يفيقوا من غيهم ويعودوا إلى رشدهم.

ووجه السيد عبدالملك الحوثي، في كلمة ألقاها مساء الأمس بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، دعوة صريحة إلى مرتزقة العدوان للعودة للحوار المسؤول على مبدأ الشراكة والعيش المشترك ومبدأ الحرية والاستقلال للبلد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا