المشهد اليمني الأول/

أفاد مصدر عسكري للمشهد اليمني الأول أن العملية المشتركة استهدفت منظومة الدفاعات الجوية المتواجدة في مبنى القيادة الاماراتية ومرتزقتها في محافظة مأرب، مؤكدا ان دفعة من الصواريخ بالستية وسلاح الجو المسير اصاب الهدف بدقة .

ونقل المصدر العسكري بقوله “ان الإنفجار هز مدينة مأرب واسفر عن تدمير المبنى بأكمله مخلفا تدميرا كبيرا في المنظومة وضحايا في صفوف المرتزقة”.

 وسائل العدوان الإعلامية إعترفت بالعملية المفاجئة زاعمةً التصدي لصاروخين باليستيين في سماء مأرب ثم إدعت التصدي لجميع الصواريخ الباليستية، في تناقض واضح يكشف حجم التخبط ويؤكد حالة الهزيمة والإحباط لتعرض أسلحتهم الإستراتيجية لضربات مؤلمة.

فيما ذهبت بعض الوسائل المحسوبة على حزب الإصلاح بالإشارة إلى أن المرتزقة الجدد المنضمين لتحالف العدوان كانوا سبباً في الإبلاغ عن غرفة عمليات العدوان ومواقع تواجد منظومات الباتريوت، في إشارة منهم إلى ميليشيات الخيانة.

وتعليقاً على العملية قال رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي في تغريدة على حسابه بـ “تويتر”، “تحققت بفضل الله العملية الناجحة لقصف الباتريوت في مأرب، شكرا لكل المشاركين في العملية ولرجال الطيران المسير والقوةالصاروخيةدمتم ودامت انجازاتكم”

وأشار الحوثي إلى أن العملية المشتركة للقوة الصاروخية وسلاح الجو أسقطت معجزات الردع الأمريكية، وتؤكد من جديد أن الشعب اليمني قادر على فرض معادلاتهم وتحقيق منجزاتهم بالتوكل على الله. 

وتعتبر العملية ضربة نوعية متقدمة على مسرح العمليات، تؤكد التطور النوعي والمتسارع لوحدات الجيش واللجان الشعبية ودائرة التصنيع الحربي، وسلاح الجو المسير الذي بات يشكل كابوساً للغزاة ومنافقيهم.

عمليات نوعية تصيب درر الأسلحة الإستراتيجية التي بحوزة الغزاة ومنافقيهم في مقتل وبإعترافهم، إذ أكد محلل سعودي أن لدى الجيش واللجان الشعبية قذائف طائرة غير الطائرات المسيرة تطير على الأهداف بدقة وتصيبها، معترفاً أنها أسلحة خطيرة تهدد التحالف في اليمن.

يأتي ذلك بعد تأكيدات الصماد الأربعاء الماضي في إجتماع مع رئيس الحكومة ومحافظي المحافظات ومشرفي أنصار الله ورؤساء المؤتمر الشعبي العام بأن “الأيام القادمة ستشهد أننا أقوى عوداً وأذكى ناراً ولدينا مفاجآت أكثر من الماضي”. الأمر الذي ينبئ بتحولات إستراتيجية كبرى على الأرض مع إقتراب العام الرابع على العدوان.

وكانت القوة الصاروخية وسلاح الجو قد تمكنا في عملية مشتركة من تدمير منظومة الباتريوت باك-3 المتمركزة في المخأ بالساحل الغربي في عملية مشابهة لعملية اليوم، قبل إسبوعين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا