المشهد اليمني الأول/

كشف وزير التعليم السعودي أحمد بن محمد العيسى عن نية الرياض إعادة صياغة مناهجها التعليمية لمحو أي تأثير لجماعة الإخوان المسلمين وإبعاد كل من يتعاطف مع الجماعة من أي منصب في القطاع التعليمي.

 وفي بيان للوزارة، قال العيسى: ” الوزارة تعمل على محاربة الفكر المتطرف من خلال إعادة صياغة المناهج الدراسية وتطوير الكتب المدرسية وضمان خلوها من منهج جماعة الإخوان المحظورة“،  مبرئا الفكر الوهابي من التطرف وتأثيره على فكر الشباب في السعودية وخارجها.

وأضاف  العيسى “الوزارة ستقوم بمنع الكتب المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين من جميع المدارس والجامعات، كذلك إبعاد كل من يتعاطف مع الجماعة أو فكرها أو رموزها من أي منصب إشرافي أو من التدريس“، ولم يشر لكتب رموز الفكر الوهابي التي كان يستند على فتاواها  تنظيم داعش الارهابي مثالا.

والجدير ذكره أن ولي العهد النظام السعودي في مقابلة صحفية هذا الشهر قال: “فكر الجماعة  غزا التعليم في المملكة”، واصفاً جماعة الإخوان بالإرهابية إلى جانب تنظيمات متشددة أخرى.

 كما تجدر الإشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين تأسست في مصر قبل نحو قرن وتقول إنها ملتزمة بالنشاط السلمي والإصلاح عبر الانتخابات وينتشر أتباعها في المنطقة وتولى بعضهم مناصب عن طريق الانتخاب في دول مثل تونس والأردن. ولكن شهدت السعودية مؤخراً حركة إخوانية قوية بسبب لجوء أعضاء في الإخوان إليها وعمل بعضهم في النظام التعليمي السعودي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا