المشهد اليمني الأول/

عقب التهديدات الأمريكية الأخيرة بضرب دمشق حذرت روسيا اليوم الثلاثاء من ضرورة ألّا تصل الأمور إلى اصطدام عسكري مباشر مع واشنطن.

حيث أعرب نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف اليوم، أثناء مؤتمر صحفي، عن أمل موسكو في ألّا تصل الأمور في سوريا إلى مستوى التهديد باندلاع مواجهة عسكرية بين روسيا والولايات المتحدة.

وأكد بوغدانوف أن موسكو لا تزال تجري اتصالات عملية مع واشنطن بخصوص سوريا، مؤكداً أن الطرف الروسي يأمل في أن تنتصر العقلانية في هذا البلد.

وأشار أيضاً إلى أن روسيا قلقة من التصريحات الأمريكية بخصوص إمكانية توجيه ضربة عسكرية إلى سوريا، مشدداً على أن هذا الأمر غير مقبول إطلاقاً وفي غاية الخطورة. وأضاف إن موسكو تأمل بأن تأخذ الولايات المتحدة في عين الاعتبار بيان الخارجية الروسية الذي يحذّر من العواقب الوخيمة لأي اعتداء خارجي على سوريا بذريعة أخبار مفبركة.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أشار إلى أنه سيتخذ قرارات مهمة بشأن سوريا خلال 48 ساعة بعد بحث الموضوع مع القادة العسكريين. وأضاف ترامب، بحسب وسائل إعلام أمريكية، “سنتخذ قراراً مهماً خلال 48 ساعة بشأن سوريا بعد البحث مع القادة العسكريين”، وتابع قائلاً: إن “القرار بشأن سوريا سيكون سريعاً وربما قبل نهاية اليوم”، وتابع “سنحدد ما إذا كانت روسيا أو سوريا أو إيران أو جميعهم خلف هجوم دوما”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا