مقالات مشابهة

صنعاء: تظاهرة نسائية كبرى استنكاراً لاختطاف نساء في التحيتا

المشهد اليمني الأول \
شهدت العاصمة صنعاء، اليوم السبت، تظاهرة نسائية غاضبة تنديداً بـ«جرائم الاختطاف» التي تعرضت لها عدد من النساء في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة بقوة السلاح، على يد القوات الموالية للإمارات. 
وانطلقت التظاهرة النسائية، التي دعت لها اللجنة المنظمة للفعاليات التابعة ل «أنصار الله» يوم أمس الجمعة، من ميدان الجامعة في منطقة الدائري وسط العاصمة صنعاء، وتميزت بمشاركة نسائية كبيرة.
وأكد البيان الختامي للتظاهرة النسائية، أن «ما حدث في التحيتا من اختطاف واخفاء لعدد من نساء تهامة العفيفات الشريفات، وصمة عار في جبين كل متخاذل ومتواطئ مع دول التحالف وجرامها المشينة»، مشيراً إلى أن «اختطاف نساء التحيتا يعد انتهاكاً لكافة الأعراف والأسلاف اليمنية». ولفت البيان إلى أن «ما حدث في التحيتا من جريمة اختطاف عيب اسود يتوجب على كل أبناء اليمن وقبائله الى وقف تلك الانتهاكات والجرائم». 
ونددت المشاركات بجريمتي سوق السمك وبوابة «مستشفى الثورة» العام في مدينة الحديدة ، واعتبرن أن «تهرب التحالف من جريمته دليل على إمعانه في قتل الشعب اليمني، ومحاولة للتهرب من المسؤولية»، داعين إلى «هبة شعبية إلى الحديدة لصد الغزاة والمحتلين».