المشهد اليمني الأول/

 

دعت مجموعة «المبادرة العربية» لوقف الحرب في اليمن، الأطراف العربية والإقليمية والدولية إلى وقف الحرب المستمرة منذ أكثر من 3 سنوات.

 

وقال رئيس «الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة» سمير الحباشنة، إن «مجموعة المبادرة العربية الداعية لوقف الحرب في اليمن، قد وجهت رسائل الى الاطراف العربية والاقليمية والدولية المؤثرة في الموضوع اليمني، وبالذات الملك سلمان، والملك عبد الله الثاني، والرئيس محمود عباس، والسلطان قابوس، والرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير الكويت، و أمير قطر، والرئيس حسن روحاني، والى أمين عام الجامعة العربية والامين العام للمؤتمر الاسلامي».

 

وأضاف أن « الرسائل دعت قادة هذه الدول لدفع جهود السلام ووقف الحرب العبثية المستمرة في اليمن منذ ما يزيد عن 3 سنوات، والتي راح ضحيتها الاف الشهداء والمصابين، وأدت الى تحطيم البنية التحتية في هذه البلد العربي العزيز».

 

وطالبوا بـ«ضرورة تكثيف الجهود الى وقف الحرب وإعادة إعمار اليمن، لما فيه مصلحة شعبه ولما في ذلك من اهمية في تعزيز الامن القومي العربي، لما فيه مصلحة الجميع».

 

وكانت 20 شخصية عربية أطلقت في الشهر الماضي، مبادرة لوقف الحرب في اليمن، تلك المبادرة أيدها الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر محمد، ورئيس الوزراء الأسبق محسن العيني، ورحبت حكومة «الإنقاذ» بالمبادرة ووجهت دعوة للقائمين على المبادرة بزيارة عدن وصنعاء، كما أعلنت إيران رسمياً تأييدها للمبادرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا