المشهد اليمني الأول/

 

إندلعت مواجهات عنيفة بين تحالف العدوان ومنافقيه وقبائل الدماشقة في محافظة مأرب، وسط توتر أمني في المحافظة بعد إحراق أقطم ومدرعات للتحالف ومقتل عدد من منافقي العدوان.

 

وأكد مصدر ميداني للمشهد اليمني الأول، إندلاع مواجهات عنيفة بين تحالف العدوان وقبائل الدماشقة، عقب محاولة التحالف فتح طريق الردمية التي قطعت على معسكر تداوين قبل شهرين أثناء خلاف بين التحالف وقبائل الدماشقة على إثر قضية القتل التي طالت أحد أبنائها برصاص التحالف.

 

وأفاد المصدر عن تحرك قوات ضخمة لتحالف العدوان والمنافقين لقمع القبائل والإشتباك معهم في نقطة الشجرة والعرقين، مشيراً لتمكن القبائل من إحراق 4 أطقم وقتل أكثر من 5 منافقين وأسر قائد نقطة العرقين.

 

وأوضح المصدر قيام تحالف العدوان بتشكيل قوة مشتركة المرتزقة وهم في طريقهم باتجاه عبيده، مؤكداً إرتكابهم العيب الأسود بحق القبائل هناك بإستمرار القصف الصاروخي والمدفعي لتحالف العدوان على منازل المواطنين والقبائل.

 

وأكدت مصادر قبلية إستنفار القبائل لمواجهة المرتزقة والتحالف، لافتةً لتضامن قبائل من الجدعان وعبيدة مع قبائل الدماشقة ضد المنافقين بالقيام بكمين لمجموعة منافقين أدى لمقتل منافق وإصابة آخر عند عودتهم من الفرضة للمشاركة في قتال أبناء عبيدة.

 

وحصل المشهد اليمني الأول على صور أطقم ومدرعات قامت قبائل الدماشقة بتدميرها في الإشتباكات.