المشهد اليمني الأول/

 

أعلن نائب قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، أن أمريكا أنفقت 7 تريليونات دولار على تأسيس تنظيم داعش الإرهابي ودعمه، وقدمت 5 آلاف قتيل، لكنها لم تتمكن ان تفعل شيئاً.

 

 

وفي كلمته خلال مراسم لاحياء ذكرى الشهداء المدافعين عن المراقد المقدسة، قال العميد اسماعيل قاءاني: ان الشهداء هم رواد الدفاع عن الثورة، ولقد قدمنا في شهداء في كل لحظة من اجل ان تصل الثورة الى عامها الاربعين، وفي الاحتفاء بالذكرى الاربعين للثورة، فيجب في البداية تكريم الشهداء وأسرهم.

 

 

وأشار الى انتشار مدرسة الشهادة في المنطقة، وقال: ان لبنان كدولة تعرضت للعدوان، تمكن من الدفاع عن حق شعبها من خلال الاستلهام من مدرسة شهدائنا، وقد تصدى للنظام الصهيوني المحتل باقتدار، الامر الذي اضطر سلطات الاحتلال الى إقامة جدار اسمنتي عازل بارتفاع 6 أمتار لحماية الصهاينة.

 

 

واعتبر العميد قاءاني الانتصارات الاقليمية بأنها مدينة لبطولات الشهداء طيلة اربعين عاما من عمر الثورة، ولولا الشهداء، فهل كان أحد يستطيع ان يواجه أمريكا في حرب مباشرة بالمنطقة.

 

 

ولفت نائب قائد فيلق القدس، الى انتقاد ترامب للرؤساء الأمريكان السابقين بسبب تأسيس داعش، وصرح: إنهم (الأمريكان) أنفقدوا 7 تريليونات دولار لتأسيس داعش ودعمه، وقدموا 5 آلاف قتيل، لكنهم لم يتمكنوا من فعل أي شيء.

 

وفي تبيينه لتصريحات قائد الثورة الإيرانية، والتي أكد فيها أن أمريكا آيلة الى الأفول، قال العميد قاءاني ان افول أمريكا يحدث حاليا، ولولا استقامة الشعب الايراني ولولا سبيل الصمود أمام أمريكا الذي علمه للآخرين، لكان الوضع الراهن في العالم بشكل آخر.