مقالات مشابهة

رئيس الثورية العليا: لم يكتف تحالف العدوان بإعاقته للسلام؛ فأخذ يمارس سلوكه الاجرامي الوحشي من جديد

المشهد اليمني الأول |

 

اعتبر رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي جريمة طيران العدوان بحق المدنيين في مركز مديرية كشر محافظة حجة “تأكيداً جديداً على جديداً على سلبية وتهور وفوضوية دول العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائها”.

وقال الحوثي في بيان ادانة للجريمة اصدره اليوم الأثنين  ” أن تحالف العدوان لم يكتف بإعاقته للسلام؛ فأخذ يمارس سلوكه الاجرامي الوحشي من جديد”.

واضاف رئيس اللجنة الثورية العليا أن المجزرة دليلا على زيف المواقف الإعلامية البريطانية والأمريكية المطالبة بوقف القتال في حين أن سلاحها وضباطها مستمرون في قتل الشعب اليمني.

وحمّل الحوثي دول العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائها المسؤولية الكاملة عن ارتكاب هذه الجريمة النكراء وما سبقها وما قد يليها من جرائم بحق الشعب اليمني.

وأشار الى أن أي موقف صادر عن الأمم المتحدة يتوقف عند حدود الإدانة الخجولة والدعوة إلى تحقيقات وهمية، هو محاولة مفضوحة لمواجهة السخط المتزايد تجاه هذه المنظمة.

وناشد الحوثي أحرار العالم شعوبا ومجتمعات ودولا وحكومات وهيئات ومنظمات للضغط بشدة لوقف العدوان الظالم على الشعب اليمني وفك الحصار الغاشم عنه، موضحا أن إنقاذ أطفال اليمن يعني الانتصار للإنسانية التي تتعرض بهذا العدوان لأبشع انتهاك عرفته عبر التاريخ.

ووجه رئيس اللجنة الثورية العليا الدعوة إلى أبناء الشعب بمواصلة التوكل على الله تعالى، والاستمرار في الصمود والمواجهة، والشد على أيدي الأبطال في كل الجبهات بالثبات.

وكان طيران التحالف قد ارتكب فجر أمس الأحد جريمة وحشية بقصف منازل المدنيين في كشر بعشرات الغارات استشهد على اثرها 32 طفل وامرأة، إلى جانب اصابة 20 طفل وامرأة اخرين في حصيلة غير نهائية، إضافة إلى تدمير 16 منزلاً في الغارات .