مقالات مشابهة

مذبحة مروعة يرتكبها طيران العدوان بقصف أحد السجون الخاصة بالأسرى المرتزقة في كلية المجتمع بمحافظة ذمار

المشهد اليمني الأول/

في جريمة جديدة لتحالف العدوان السعودي الأمريكي، شن طيران العدوان غارات مكثفة إستهدفت أحد السجون الخاصة بالأسرى في كلية المجتمع بمحافظة ذمار.

وأكد رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى أن طيران العدوان استهدف في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019م، أحد السجون الخاصة بالأسرى في كلية المجتمع بمحافظة ذمار.

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى أن السجن المقصوف فيه عشرات الأسرى التابعين للعدو، مؤكداً سقوط قتلى وجرحى في الإستهداف.

وبين المرتضى بقاء مصير الكثير من الأسرى مجهول ولم تستطع فرق الإنقاذ الوصول الى المكان المستهدف بسبب كثافة القصف وتواصله.

وأكد أن “السجن معروف لدى العدو ولدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر إذ قد قامت بزيارته عدة مرات”.

وحمل رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى قوى العدوان وعلى رأسهم النظامين السعودي والإماراتي المسؤلية الكاملة إزاء هذا الإستهداف وماسينتج عنه، داعياً المنظمات الدولية والمحلية الى ادانة هذه الجريمة المروعة والنزول الى المكان المستهدف ومعاينته عن كثب.

وكان طيران العدوان الأمريكي السعودي قد شن خلال الساعات الماضية 11 غارة جوية على مناطق متفرقة من مديرية حرض في محافظة حجة، و 4 غارات على مديرية الظاهر وغارة على منطقة آل علي في مديرية رازح، كما شن طيران العدوان غارة جوية على منزل مواطن في مديرية حيدان بمحافظة صعدة.