مقالات مشابهة

تأخير وعرقله متعمدة لتنفيذ “اتفاق الرياض” لإفادة أجندات خارجية!!

 

المشهد اليمني الأول/

قال وزير خارجية حكومة المرتزقة محمد الحضرمي، إن هناك عراقيل وتأخير متعمد لتنفيذ الاستحقاقات الواضحة والمزمنة لاتفاق الرياض.

وأضاف الحضرمي في حوار مع وكالة الأنباء الكويتية أن عرقلة وتأخير تنفيذ اتفاق الرياض لا تخدم عملية السلام بل تخدم جهات تسعى لتقسيم اليمن و تشظية والتي تعمل ضمن أجندة خارجية، كشفت الاحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة عدن جانبا من تلك الاجنده.

وثمن الدور البارز للمملكة العربية السعودية في التوصل للاتفاق، مؤكدا أنه جاء لمعالجة أحداث التمرد المسلح من الانتقالي على حكومة المرتزقة في عدن ومحافظات مجاورة في أغسطس الماضي وتبعات الآثار السلبية التي ترتبت عليه.

وشدد الحضرمي أن تنفيذ اتفاق ستوكهولم لاسيما انسحاب الجيش واللجان من الحديدة وموانئها، و كذا تنفيذ البنود الاولى من اتفاق الرياض و انسحاب جميع التشكيلات المسلحة من مدينة عدن وتسليمها المعسكرات والسلاح الثقيل للدولة، شرط اساسي لأي مفتاح مشاورات قادمة.

وكشف الحضرمي عن وجود عراقيل في طريق تنفيذ اتفاق الرياض تعمل قيادة الانتقالي على تعزيزها و محاولة خلط الأوراق بحجة الالية الزمنية لتنفيذ بنود الاتفاق وغيرها من العراقيل.

وقال إنه من غير المعقول أن يتم مكافأة المليشيا الانقلابية وهي من تعرقل وتنهبت كل شيء وتهربت من التزاماتها بموجب الاتفاق.