مقالات مشابهة

استشهاد 32مواطناً في مجزرة تحالف العدوان في الجوف وإدانات للمكونات

المشهد اليمني الأول/

استشهد 32 مواطناً واصابة العشرات في حصيلة أولية للمجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بمديرية المصلوب بمحافظة الجوف.

وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان الغاشم شن سلسلة غارات على حطام الطائرة التي أسقطتها الدفاعات الجوية بمديرية المصلوب أثناء تجمع المواطنين ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات غالبيتهم من النساء والأطفال.

وناشد المصدر وزارة الصحة والمنظمات الإنسانية إرسال سيارات إسعاف إلى مديرية المصلوب لإسعاف الجرحى إلى مستشفيات العاصمة صنعاء.

من جانبه قال الناطق الرسمي لوزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري” إن التحليق المكثف لطيران العدوان يحول دون استكمال انتشال جثامين الشهداء واسعاف الجرحى”.. مؤكداً استشهاد أكثر من 30 مواطنا بينهم أطفال ونساء.

وكانت الدفاعات الجوية بالجيش واللجان الشعبية أسقطت مساء الجمعة، طائرة حربية تابعة للعدوان من نوع تورنيدو بصاروخ أرض جو متطور في محافظة الجوف أثناء قيامها بمهام عدائية.

وقد أدان المجزرة البشعة كلاً من المكتب السياسي لأنصار الله ورابطة علماء اليمن مؤكدين حق الشعب اليمني الممثل بالجيش واللجان الشعبية في الرد المشروع الذي يردع المجرمين ويوقف استمرار هذه المجازر.

كما أدانت كلا من الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان والأمانة العامة لحزب شباب العدالة والتنمية ومركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية المجزرة البشعة، وباركت لأبطال الجيش واللجان انتصاراتهم في عملياتهم العسكرية، وطالبت من القوة الصاروخية للرد على جرائم العدوان الهستيرية.

فيما دعا تنظيم التصحيح الشعبي الناصري الشعب اليمني الى النفير العام ومواصلة رفد جبهات العزة والكرامةبالمال والرجال حتى يتحقق النصر المؤزر على تحالف العدوان الغاشم.

وطالبت أحزاب اللقاء المشترك بسحب مبادرة المجلس السياسي الأعلى (مبادرة الرئيس المشاط) واستئناف ضرب الأهداف السعودية والإماراتية بضربات موجعة ردا على جرائم العدوان المستمرة بحق شعبنا اليمني.

كما طالبت كلاً من منظمة إنتصاف لحقوق المرأة والطفل والتكتل المدني للتنمية والحريات والمتمثله في منظمة أصوات حرة للإعلام، ومنظمة مناصرون للحقوق والحريات، ومؤسسة يمانيات للطفل والمرأة، الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي العمل على رفع الحصار وتشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في جميع الجرائم المرتكبه بحق الشعب اليمني ومحاسبة كلا من يثبت تورطهم بتلك الجرائم.